recent
أخبار ساخنة

زيت جوز الهند للعناية بالشعر المجعد و البشرة الجافة

الصفحة الرئيسية
Coconut oil for curly hair and dry skin



تعود أهمية زيت جوز الهند إلى استخداماته المتعددة. فمن قدرته على ترويض الشعر المجعد إلى ترطيب البشرة الجافة، حيث يمتلك هذا العنصر الطبيعي مجموعة واسعة من الخصائص المعززة للجمال.

 عالجي جفاف الجلد وقومي بتقوية الشعر الضعيف، وأكثر من ذلك مع هذه العلاجات البسيطة في المنزل لزيت جوز الهند، تعرفي عليها.

 ترطيب البشرة الجافة

  يعمل زيت جوز الهند البكر على تحسين وظيفة حاجز البشرة الزيتي لدى المرضى الذين يعانون من التهاب الجلد التأتبي (نوع من الإكزيما). خوضي تجربة شبيهة بالمنتجع الصحي في المنزل عبر تطبيق هذا العلاج المنعم للبشرة الذي يحتوي على الشوفان كعنصر مهدئ:
 يتم مزج 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من الشوفان وزبدة جوز الهند (الشكل الصلب من زيت جوز الهند) و وضعيها في كيس من الشاش. ثم قومي بتسخينها في الميكروويف مدة 30 ثانية أو حتى يشكل المزيج عجينة سميكة، إذ يمكنك استخدام الكيس في التدليك، أو التمرير والضغط في جميع أنحاء الجسم. إن المكونات النشطة في الشوفان وزيت جوز الهند سوف تساعد على استعادة مستويات حموضة البشرة وتركها ناعمة.

 إصلاح الشعر المتضرر خلال النوم

إصلاح الشعر المتضرر خلال النوم


 لطالما اعتبر زيت جوز الهند منقذة للشعر التالف لسنوات، فهو قادر على اختراق جذع الشعرة بسبب كون بنيته من الأحماض الدهنية. إذا كان شعرك جافا أو عرضة للكسر - الأمر الذي قد يكون ناتجة عن صبغ الشعر أو استخدام أدوات التصفيف بالحرارة بانتظام - جربي زيت جوز الهند كعلاج طوال الليل.

 قبل الذهاب إلى الفراش، قومي بتطبيق زيت جوز الهند على شعرك، افركي الزيت في راحتي يديك نحو أطراف الشعر واتبعي ذلك بتفريش الشعر بمشط واسع الأسنان، ثم لفي شعرك في شكل ذيل الحصان أو كعكة وغطيه بقبعة غطاء الاستحمام قبل النوم. في الصباح، اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم.

 إن زيت جوز الهند العضوي هو الأفضل لاستخدامه على الشعر، على الرغم من أنه في كثير من الأحيان يتجمد في العبوة، فمن الأفضل وضعه في وعاء مناسب للميكروويف مدة 30 ثانية حتى يسيل. وتركه يبرد قبل تطبيقه.

 لجعل فمك أكثر صحة

To make your mouth healthier


 يعتبر مشاهير مثل غوينيث بالترو وشايلين وودليهي من محبي الغرغرة بالزيت، وهو علاج يعود للثقافة الهندية القديمة. وفقا لدراسة نشرت في مجلة الأيورفيدا والطب التكاملي، فالغرغرة بالزيت عدة دقائق في اليوم قد تكون لها فوائد في تبييض ومنع تسوس الأسنان، ونزيف اللثة، وتشقق الشفاه. جربي بنفسك الغرغرة بملء 1 ال 2 ملعقة صغيرة من زيت نباتي (جوز الهند أو السمسم، أو الزيتون) مدة 30 ثانية، ومن ثم بصقه وغسل الفم بالماء الدافئ، ومن ثم التفريش جيدا بعد الشطف.

 السيطرة على الشعر المتمرد

Moisturizing hair


 استخدمي كمية صغيرة من زيت جوز الهند على شعرك لتحدي من تطايره، قومي بتطبيق كمية بسيطة على أصابعك ثم وزعيها على شعرك للسيطرة على تطاير الشعر والشعر المجعد.

 يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند لمنع شعرك من التضرر في الطقس الحار. في حال ذهابك إلى حمام السباحة أو الشاطئ، فمن الأفضل ترك زيت جوز الهند في شعرك لأن هذا يخلق حاجزا بين شعرك والشمس والجفاف، والكلور، أو المياه المالحة ويحفظه رطبا وصحيا.

google-playkhamsatmostaqltradent