recent
أخبار ساخنة

تريد فنجان قهوة مثالي؟ حمص حبوب القهوة الخاصة بنفسك

الصفحة الرئيسية
The perfect cup of coffee
تريد فنجان قهوة مثالي؟  حمص حبوب القهوة الخاصة بنفسك

بصفتك من عشاق القهوة ، من المحتمل أن يكون لديك نوع من أنواع الحبوب المفضلة لديك والمخبوزات المفضلة لديك. ولكن ماذا لو كنت تريد تحميص قهوتك في المنزل؟ عليك أن تبدأ بحبوب البن الخضراء. يوجد بداخل ثمرة نبات القهوة بذرة صلبة جدًا - تحتوي حبة البن كما نعرفها عادةً على نصف تلك البذور. يجب إزالة البذور من النواة ثم تخزينها في أكياس من الخيش ، لأن حبوب البن الخضراء شديدة الحساسية للرطوبة وتتطلب تخزينًا يسمح بتدوير الهواء.


حبوب البن الخضراء عبارة عن بذور نيئة تمت معالجتها ولكن لم يتم تحميصها. تتم إزالة الجلد الخارجي واللب والجلد الداخلي وتجفيف البذرة الداخلية. تميل حبوب القهوة الخضراء غير المحمصة إلى أن تكون مريرة بشكل لا يصدق لأن مكونات الحبة لم يتم إطلاقها بعد من خلال التحميص. 

مثل أي أسلوب طهي ، فإن الممارسة تجعلها مثالية. يمكنك جعل حبة البن الخضراء نفسها مختلفة عن طريق تحميصها بدرجة أغمق أو أفتح وفي أطر زمنية مختلفة. إذا قمت بتحميص دفعة من القهوة ولم يكن مذاقها رائعًا ، فحاول مرة أخرى.

إذن كيف تبدأ في تحميص حبوبك والاستمتاع بالقهوة الطازجة كل صباح؟

شراء حبوب البن الخضراء

حبوب البن الخضراء أو غير المحمصة ليست متوفرة على نطاق واسع ، ولكن يمكن شراؤها عبر الإنترنت من خلال بعض المراكز التجارية الكبرى أو من خلال شركات البن الأخضر بالجملة.
ومع ذلك ، ليست كل حبوب البن الخضراء متشابهة. تعتمد النكهة المحتملة لحبوب البن الخضراء على التنوع والظروف التي نمت فيها (فكر في التربة ، والمناخ ، والمنطقة ، وما إلى ذلك). مثل أي محصول آخر ، قد يكون من الصعب العثور على بعض حبوب البن الخضراء لأن موسم حصادها محدد. بمجرد أن تطلب حبوب القهوة التي تختارها ، ستصل إلى عتبة داركم نيئة و
خضراء ادا طلبتها من الأنترنيت طبعا.

ما هي المعدات التي تحتاجها؟

الخبر السار: لا تحتاج إلى الكثير من المعدات لتحميص حبوب البن.
 تدور العملية حول التجربة والخطأ أكثر من إنفاق الأموال على المعدات الفاخرة. يقوم العديد من الأشخاص بتحميص حبوب البن في مقلاة على الموقد ، وتمنحك هذه الطريقة قدرًا كبيرًا من التحكم في توازن التحميص ، على الرغم من أن الخبراء في تحميص القهوة لا ينصحون بها لأنه يجب تقليب القهوة باستمرار للحفاظ على التحميص متساويًا.
وبدلاً من ذلك فان استعمال آلة صنع الفشار الهوائية ، أو مشواة على شواية بها وعاء لحمل الحبوب ، أو محمصة قهوة صغيرة مصنوعة خصيصًا لهذا الغرض.


كيفية تحميص حبوب البن الخضراء

تريد فنجان قهوة مثالي؟  حمص حبوب القهوة الخاصة بنفسك


سوف يؤدي تحميص الحبوب إلى تفاعل Maillard ، وهو تفاعل كيميائي معقد مسؤول عن تحويل الأشياء إلى اللون البني بالكراميل - وهو يعطي تلك النكهة القوية لحبوب القهوة.
قبل أن تبدأ في تحميص البن ، يوصي الخبراء بالكثير من التهوية لأن العملية تميل إلى أن تكون مدخنة وسريعة. قبل أن تبدأ ، عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد قليًا خفيفًا أم عميقًا أولاً. كلما كان التحميص أخف ، زادت احتمالية تذوق نكهة الفاكهة ، على سبيل المثال. كلما كان التحميص أغمق ، قلت الحموضة التي ستحصل عليها بالإضافة إلى التحميص اللذيذ والأكثر ثباتًا.

يقول ق للقهوة : "القهوة تشبه إلى حد كبير الفشار عندما تنضج". "يتوسع في الحجم ، ويفقد الرطوبة والوزن ، ويصبح من السهل مضغه أو طحنه بمجرد طهيه ، وينبثق أثناء عملية الطهي." لهذا السبب يوصي باستخدام آلة صنع الفشار في الهواء لقلي الحبوب بشكل متساوٍ. وتأكد من أنه يوم معتدل لأن درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تؤثر على التحميص.

تحميص البن
تريد فنجان قهوة مثالي؟  حمص حبوب القهوة الخاصة بنفسك


التجفيف تم التحميص اولا

الجزء الأول من العملية هو التجفيف ، والذي سيغير الرطوبة من الحبوب من الأخضر إلى الأصفر. على نار متوسطة (حوالي 410 إلى 430 درجة فهرنهايت ، أو 210 إلى 218 درجة مئوية) قلب حبوبك باستمرار بمضرب معدني. سيوفر الخفق المعدني دورانًا مناسبًا للهواء أثناء عملية التقليب. تذكر أنك بحاجة إلى التقليب باستمرار للحصول على تحميص متساوٍ وتجنب البقع المحروقة و النيئة. 
عند طهي الحبوب ، يجب أن تبدأ في رؤية البخار وأول صدع (فرقعة) في حوالي 6 إلى 12 دقيقة. ابدأ بالمشاهدة بعناية ، لأن هذا يحدث عندما تتحول الحبوب من اللون الأصفر إلى البني. يستغرق كل نوع من البن وقتًا مختلفًا للتحميص ، وتتغير نكهته كل ثانية ، وعادةً ما ينتهي التحميص الخفيف إلى المتوسط ​​بين الشق الأول والثاني ، حوالي 12 إلى 14 دقيقة. 
يوصي الخبراء  باستعمال مخطط ألوان القهوة للتعرف على ألوان التحميص المختلفة. 

كيفية تخزين حبوب البن المحمصة

الآن بعد أن قمت بتحميص حبوب القهوة ، قم بتخزينها داخل وعاء محكم الغلق في مكان بارد و مظلم. تأكد من استخدامها في غضون 21 يومًا بعد التحميص لأنها تفقد نضارتها بسرعة. كثير من الناس لا يدركون أن القهوة منتج مفرط الطهي ويميل إلى أن تصبح فاسدة في مدة قصيرة".

تريد فنجان قهوة مثالي؟  حمص حبوب القهوة الخاصة بنفسك

الآن هو مثير للاهتمام


هل تعلم أن الارتفاع يلعب دورًا في مذاق حبوب البن ، مثل المناخ؟ يساعد الارتفاع المرتفع مع درجة الحرارة المنخفضة القهوة على النمو بشكل أبطأ ويسمح للسكريات بالتطور أكثر ، مما يخلق نكهة أكثر حلاوة وحمضية قليلاً.
google-playkhamsatmostaqltradent