recent
أخبار ساخنة

اللون الأصفر لون المرح و الإشراق والأمل

الصفحة الرئيسية

اللون الأصفر، حدد «معهد بانتون للألوان» الرمادي الهادئ والأصفر المضيء لوني عام 2021 وذلك للإيحاء بالإشراق، السعادة وإشاعة الأمل.

Yellow-is-the-color-of-fun

Photo by Edu Lauton on Unsplash

معهد بانتون للألوان

يجب استخدام درجات اللون في التصميم والديكور، بصورة ناعمة، حتى يعكس صفات إيجابية سواء حل الأصفر المضيء على مزهرية تتخذ مكانا لها في المنزل أو على فستان ناعم أو حذاء أو ساعة أو قطعة من المجوهرات أو حتى دخل في تلوين الشعر. فإنه يشيع الدفء والتفاؤل، ويعبر عن الأمل والإيجابية.

اللون الأصفر عبر التاريخ

 لطالما كان الأصفر الذي يستخرج من الطين، لونا حيويا عبر التاريخ، وفي هذا الإطار، تظهر رسوم على جدران الكهوف القديمة حضوره، علما أن استخدامه يرجع إلى نحو 10 آلاف سنة قبل الميلاد، وتحديدا إلى العصر الحجري الحديث، أيام المصريين القدماء، الذين كانوا يغالون في التزين في الذهب.

اقرا أيضا: تصميم غرفة الطفل إليك بعض الأفكار العملية لفعل ذلك. تكبير المؤخرة و الأرداف أكثر الحركات والتمارين للحصول على جسم مثالي.

اللون الأصفر لون المرح

يعبر اللون أيضا عن الأبدية والقوة. ومع مرور الزمن، صار الأصفر رمزا للغيرة والخيانة والتزييف والمرض، لارتباطه بشحوب الوجه، والتهابات الجسم. يدخل أيضا في المواد السامة، وهو يدل إلى الخطر، كما يستخدم في اللافتات التحذيرية لسطوعه. لكن، من النواحي الإيجابية، هو يحمل معاني السعادة والدفء، وهو كان كثير الحضور في لوحات تشكيليين كبار، كفينسنت فان خوخ (1890-1853).

اللون الأصفر لون السعادة

إلى جانب الشباب والفرح والحكمة والحدس، يمثل الأصفر السلام والراحة والكمال الروحي.

نتيجة الجمع بين اللون الأخضر والأخضر والأصفر هو لون ثانوي نجده في العديد من الزهور والحيوانات على هذا الكوكب.

الكارتونيات، الصبغات العضوية الموجودة بشكل طبيعي في النباتات وأعضاء التمثيل الضوئي الأخرى، هي مواد تعطي الأوراق لونها الأصفر في الخريف والذرة والموز وغيرها، كما أنها مكلفة بامتصاص الضوء وحمايته. النباتات من أضرار أشعة الشمس.

كان اللون حاضرًا جدًا في تاريخ الفن، وهذا دليل على وجوده في الكهوف التي يعود تاريخها إلى 17000 عام.

الأصفر يدور حول الذكاء والصقل والتطبيق العملي. هناك إحساس بالحياة الاجتماعية ويعكس العمل معًا. إنه تعبير عن عدم الثبات وجذب الانتباه. لهذا السبب سيارات الأجرة صفراء. حتى يلفت الانتباه ويعرف أنه مؤقت. تستخدم شركات تأجير السيارات اللون الأصفر أيضًا في شعاراتها. أيضًا، هذا هو السبب في أنه لا يوجد بنك في العالم يستخدم الأصفر في شعاره.

إنه يمثل السعادة وعدم الثبات. نظرا لأن الأصفر هو لون الشمس، فهو الذي يهيمن على حياة الشخص اليومية. يعطي اللون الأصفر الفاتح السلام للشخص. يشعر الأشخاص ذوو المعنويات المنخفضة بالراحة والاسترخاء في البيئات التي يغلب عليها الأصفر. الأصفر هو أيضا لون الحزن والشوق. من الممكن مشاهدة كل لون من ألوان الخريف بكل جماله الحزين.

سيكولوجية اللون

تحدثت مجموعة من الدراسات عن تأثير الألوان، وتحديدا درجاتها، في السلوك البشري والمزاج، وإنه منذ أيام المصريين القدماء، كانت الألوان من الوسائل المستخدمة في التحكم في الشعوب.

الأصفر في التصميم والديكور

يمثل الشمس بقوة. ينشط مشاعر المرح والسعادة والطاقة.

يتم استخدامه في سيارات الأجرة لجذب الانتباه، وتشير الأبحاث إلى أن الأطفال في غرف الأطفال المطلية باللون الأصفر يبكون أكثر. يتم استخدامه كتحذير باللون الأسود. أيضًا، يمكن الإشارة إلى اللون الأصفر بشكل سلبي في الجبن. تفضل الشركات مثل تصميم لعب الأطفال الرائعة وصناعة البناء ومعدات البناء هذا اللون. بصرف النظر عن كل الإيجابية التي يثيرها، فإن الأصفر هو لون يجب استخدامه بعناية من حيث التصميم. نظرًا لأنه يعبر عن الطفولية، فلا يفضل استخدامه في المنتجات التي تهم الرجال.

التسويق والألوان: التأثير الأصفر

اللون الأصفر يحمل معاني السحر والانفتاح والإبداع والطاقة والرفاهية والفضول. أصفر يرمز إلى الشمس. إنه لون الدفء والصدق والتواصل. مع نغماته السهلة الرؤية والنقية والمشرقة والنابضة بالحياة، فإن الأصفر، قبل كل شيء، يتضمن الوعي.

توفر مجموعة الفرح والأمل والتفاؤل بالأصفر تغلغلًا أعمق للجمهور المستهدف في الأنشطة الترويجية. بالإضافة إلى ذلك، يجذب الأصفر انتباه العملاء ويقوي التواصل. نتيجة لذلك، يؤثر اللون بشكل إيجابي على عملية الشراء. بعبارة أخرى، يمكن للعلامات التجارية زيادة جاذبيتها للمستهلكين باستخدام اللون في اتصالاتهم وأعمال الحملات. ;بالمناسبة، لونك الأصفر. له تأثير إيجابي على نشر وكشف المعلومات وتكوين الأفكار الإبداعية.

التعبئة والتغليف هي أداة اتصال غير لفظية بين المستهلك والعلامة التجارية. عند اختيار الألوان المستخدمة في التغليف، يجب مراعاة رغبات الجمهور المستهدف، أي الجمهور المستهدف. ثم يتم تحديد نغمة الألوان والتركيبات المناسبة. يجب التعامل مع جهود ترويج المبيعات وفقًا لذلك.

google-playkhamsatmostaqltradent