recent
أخبار ساخنة

لا تستخف بمشكلة حب الشباب ، فهي علامة على هذه الاضطرابات الصحية

الصفحة الرئيسية
علاج حب الشباب





لا تستخف بمشكلة حب الشباب ، فهي علامة على هذه الاضطرابات الصحية

يُعتقد أن حب الشباب يحدث فقط في مرحلة المراهقة ولكن الخبراء يدحضونه. حتى في سن 30 و 40 ، قد يواجه الناس حب الشباب. وهناك أسباب عديدة لذلك من بينها الإجهاد والسمنة وعدم التوازن الهرموني.


حب الشباب من المشاكل الشائعة التي يواجهها الرجال والنساء على حد سواء. يمكن أن يحدث هذا لأسباب عديدة ، مثل عدم التوازن الهرموني ، والتوتر ، والنظام الغذائي الخاطئ وغير المتوازن ، وطرق العناية بالشعر الخاطئة ، إلخ. ومع ذلك ، يعتقد الكثير من الناس أن حب الشباب يحدث فقط خلال فترة المراهقة.
 هذا وهم لا حقيقة فيه. يمكن أن يتطور حب الشباب أيضًا لدى الأشخاص في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر ، وخاصة النساء. وفقا لأطباء الأمراض الجلدية ، يمكن أن يكون حب الشباب في هذا العمر لأسباب عديدة.


هناك اعتقاد خاطئ شائع أن حب الشباب يحدث فقط في سنوات المراهقة. إننا نجعل المزيد والمزيد من النساء في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر يعانين من حب الشباب لأول مرة.

 لا يوجد سبب واحد ولكنه عادة ما يكون متعدد العوامل

  1.  عدم التوازن الهرموني: تاريخ الدورة الشهرية المفصل له أهمية قصوى.
  2.  الإجهاد: هذا يجعل كل شيء أسوأ. يمكن أن يؤدي أي نوع من الإجهاد إلى تفاقم الأمراض الجلدية بما في ذلك حب الشباب.
  3.  التعرض المفرط للشمس: وقد وجد أن هذا يؤدي إلى اندلاع حب الشباب الجديد.

عدم توازن الهرمونات 

 من المهم جدًا معرفة تاريخ الدورة الشهرية للنساء المصابات بحب الشباب في هذا العمر. يمكن أن تكون التغيرات الهرمونية عند النساء سببًا لحب الشباب.

الإجهاد

 إذا ظل الشخص تحت الضغط ، يبدأ ضغطه بالظهور على جلده بشكل أو بآخر. يمكن أن يكون حب الشباب أيضًا شكلاً من أشكال الضغط نفسه.
 الإجهاد من أي نوع يمكن أن يسبب حب الشباب أو أي مشكلة جلدية أخرى.

التعرض المفرط للشمس

لتجنب حب الشباب ، من المهم جدًا حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يسبب مشاكل حب الشباب. لذلك ، قبل الخروج في الشمس ، ضع واقي الشمس بالتأكيد على وجهك.

 السمنة وزيادة الكوليسترول

نظامنا الغذائي له تأثير كبير على صحة بشرتنا ، يرتبط ارتفاع الكوليسترول والسمنة بحب الشباب لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 40 عامًا.

 الإفراط في تناول السكريات والحليب

إذا كنت تعانين من مشكلة حب الشباب فعليك التقليل من تناول السكر والحليب على الإطلاق أو تجنبهما. السكر الزائد والحليب يزيدان عامل النمو الشبيه بالأنسولين (IGF) في الجسم. يحفز IGF الغدد المنتجة للزيوت على إنتاج المزيد من الزيت وهذا يمكن أن يؤدي إلى "حب الشباب الشديد".


google-playkhamsatmostaqltradent