recent
أخبار ساخنة

عوامل تسبب الشيخوخة المبكرة للشعر

الصفحة الرئيسية
Factors that cause premature aging of hair

ما الذي يمكن أن يكون السبب في الشيخوخة المبكرة للشعر؟ فيما يلي إليك 7 عوامل تسبب الشيخوخة المبكرة للشعر.

على الرغم من أن الشعر الأبيض هو صبغة شعر عصرية ، إلا أن الكثير من الناس لا يتحولون إلى اللون الرمادي أو الأبيض باختيارهم. وهناك عوامل مختلفة تساهم في عملية الشيخوخة المبكرة.

من الناحية الفنية ، تعرّف الشيخوخة المبكرة بأنها الشيب قبل سن 20 إذا كنت أبيض اللون ، أو قبل سن 30 إذا كنت شخصًا ملونًا. لكن ظهور الشعر الرمادي أو الأبيض في العشرينات أو الثلاثينيات أو الأربعينيات من العمر قد يبدو مبكرًا جدًا.

بشكل عام ، يظهر الشعر الأبيض عندما يتوقف تكوين الميلانين (الصبغة أو اللون الطبيعي للشعر). بشكل عام، 74٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 65 عامًا لديهم شعر رمادي بكثافة تبلغ حوالي 27٪ ، وفقًا لمسح عام 2012 في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية.

ومع ذلك، هناك العديد من المتغيرات و العوامل التي تسبب الشيخوخة المبكرة. لماذا يحدث هذا؟ فيما يلي الأسباب أو العوامل التي تجعل شعرك يتحول إلى اللون الرمادي أو الأبيض في وقت أقرب مما تريد مما يسبب الشيخوخة المبكرة.

هل عامل الوراثية يسبب الشيخوخة المبكرة؟

تحول شعر والدتك (أو والدك) إلى اللون الرمادي مبكرًا. تقول دوريس داي، الأستاذة المساعدة في طب الأمراض الجلدية في مركز لانغون الطبي بجامعة نيويورك ومؤلفة كتاب Forget the Facelift، إن الشعر الرمادي موجود بالفعل في جيناتك. في دراسة جديدة نُشرت في Nature Communications حيث تم تحليل خصائص شعر 6000 شخص من أمريكا اللاتينية، كان من الممكن عزل متغير جيني كان مرتبطًا بالفعل بالشيب. يخلص طبيب الأمراض الجلدية إلى أن جينات الشعر الأبيض تأتي من طرفي الأسرة تمامًا مثل الصلع.

قد يكون لديك مرض مناعي ذاتي يسبب الشيخوخة المبكرة

ومن بين العوامل أيضا أنه يمكن أن يؤدي مرض جلدي المناعة الذاتية، الثعلبة البقعية، إلى انتشار الشعر الأبيض. وفقًا لمؤسسة Alopecia Areata Foundation (NAAF)، يرى الأشخاص المصابون بهذه الحالة بقعًا صغيرة مستديرة وناعمة تظهر على جماجمهم ويمكن أن يصبحوا أصلعًا تمامًا على الرأس والجسم.

اقرأ أيضا: لون الأظافر والحالة الصحية: ماذا تقول لك أظافرك عن حالتك الصحية؟

يقول طبيب مختص: السبب المهم في ذلك هو أن جهاز المناعة يهاجم الشعر وبصيلاته ويسبب تساقطه. وعندما، ينمو ابيضا ". وفقًا لـ NAAF ، فإن 6.8 مليون أمريكي يعانون أو سيعانون من هذا المرض. إذا لاحظت أنك تفقد الكثير من الشعر أو اكتشفت بقعًا من الصلع، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية.

أنت تعيش في بيئة ملوثة تسبب الشيخوخة المبكرة

يمكن أن يسبب الثلوث الشيب المبكر، وفقا لبيانات مكتبة الوطنية الامريكية. تشير الدراسات إلى أن العوامل الكيميائية تولد الجذور الحرة - أو الإجهاد التأكسدي - الذي يضعف إنتاج الميلاتونين ويسرع شيخوخة نظام الشعر. ويضيف الدكتور داي أنه بمجرد خروج الشعر من البصيلة يموت. العوامل البيئية مهمة بالطبع، لكن عوامل أخرى، مثل الإجهاد، هي التي تؤثر حقًا على مظهر الشعر الأبيض.

هل شدة التوتر تسبب الشيخوخة المبكرة؟

هل عامل الوراثية يسبب الشيخوخة المبكرة

دخل الرئيس أوباما البيت الأبيض بشعر أسود. بعد خمس سنوات، كان الناس قلقين: لقد أصبح رماديًا تمامًا. ومع ذلك، فإن الصلة بين التوتر والشيب هي موضوع الكثير من الجدل.

بالنسبة للدكتور داي ، ليس هناك شك في أن التوتر يحفز التركيب الجيني. مما يعني أنه إذا لم تتم برمجتك إلى اللون الرمادي قبل الأوان ، فلن يغير التوتر لون شعرك. ولكن إذا كان الشيب المبكر موجودًا في جيناتك ، فإن التوتر سيجعلك تتحول إلى اللون الأبيض بشكل أسرع وأسرع - إلا إذا بذلت جهدًا للتحكم في توترك بشكل جيد.

التعرض لدخان السجائر يغير لون شعرك

يمكن أن يؤدي التعرض لدخان السجائر إلى تغيير لون شعرك، سواء كنت أنت أو أي شخص في منزلك مدمن على السجائر. تشير الأبحاث المنشورة في عام 2013 إلى أن المدخنين أكثر عرضة بمقدار 2.5 مرة للتعرض للشيب المبكر قبل الأوان - ولا شك بسبب الكميات الفلكية من الجذور الحرة الناتجة عن حرق التبغ. التعرض للشيب المبكر هو سبب إضافي للسحق!

أنت تعاني من تغير هرموني

ستضعك نظرة بسيطة على صورة لك يعود تاريخها إلى عشر سنوات أمام هذه الملاحظة: لم يعد شعرك كما هو. يمكن أن تسبب الهرمونات تغير نسيج وكثافة ولون شعرك مع مرور الوقت. "تصبح هذه الظاهرة أكثر وضوحا بعد الثلاثينيات" ، يلاحظ الدكتور داي. في هذا العمر تقريبًا يبدأ الناس في الشكوى من هذه المشاكل.

وبالطبع هناك نساء في الخمسينيات من العمر يعانين من انقطاع الطمث وليس لديهن ولو شعرة واحدة بيضاء. هنا نفترض اقتران ثلاثة عوامل مهمة تسبب الشيخوخة المبكرة وهي: الوراثة والبيئة والتغيرات الهرمونية. لا يزال الخبراء يحاولون فهم كيفية تأثير الهرمونات (الأستروجين والبروجسترون والكورتيزول وما إلى ذلك) على ظهور الشيب.

عمرك…من بين العوامل للشيخوخة المبكرة

قد لا تكون مستعدًا للظهور بشعرك الشائب، لكن شعرك يكون كذلك. يتناقص إنتاج الميلانين - الذي يعطي شعرك صبغته - مع تقدم العمر. بعد الثلاثينيات من العمر، يزيد كل عقد من فرصك في التحول إلى اللون الرمادي أو الأبيض بنسبة 10٪ إلى 20٪ ، وفقًا لبيانات مكتبة الكونجرس ، المكتبة الوطنية الأمريكية. على الرغم من أن البعض منا يحتفظ بلون شعره الطبيعي لفترة أطول، إلا أن هناك شيئًا لا مفر منه هنا عاجلاً أم آجلاً ، سيتحول شعرك إلى اللون الأبيض.

كلمات دلالية: الشيخوخة شعر

google-playkhamsatmostaqltradent