recent
أخبار ساخنة

الحصول على بشرة مثالية اليك أحسن النصائح

الصفحة الرئيسية

الحصول على بشرة مثالية، يجب على الجميع مواجهة بعض المشاكل المتعلقة بالجلد في حياتهم، سواء كانت حب الشباب أو الجفاف أو الحساسية أو تغير اللون أو التجاعيد، يجب مواجهة بعضها. في حين أنه من المستحيل القضاء تمامًا على معظم هذه المشكلات، يمكنك اتخاذ خطوات لتقليلها وإدارتها. اجعلي بشرتك صحية قدر الإمكان من خلال إنشاء روتين جيد للعناية بالبشرة. باستخدام المنتجات أو الأدوية المناسبة، يمكنك إزالة أنواع معينة من مشاكل الجلد بمجرد ظهورها. أخيرًا، اعتني ببشرتك وجسمك بالكامل من خلال اتباع أسلوب حياة صحي.

الحصول على بشرة مثالية
Pixabay License

الحصول على بشرة مثالية يستوجب تطوير روتين يومي للعناية بالبشرة

تعرف على نوع بشرتك

الخطوة الأولى للحصول على بشرة مثالية هي إيجاد روتين للعناية بالبشرة يناسبك. بشرة الجميع فريدة من نوعها، لذا فإن ما يصلح لشخص ما لا يناسبك بالضرورة. ألقي نظرة فاحصة على بشرتك وقرر ما إذا كانت طبيعية أم حساسة أم جافة أم دهنية أم مختلطة.

  • إذا كانت بشرتك عادية، فأنت محظوظ! بشرتك ليست دهنية، ومسامك أصغر، وبشرتك تبدو متساوية، ونادرًا ما تصاب بحب الشباب.
  • البشرة الحساسة شديدة التفاعل - يمكن أن تكون جافة أو مثيرة للحكة أو متهيجة حسب الموسم ونمط حياتك والمنتجات المستخدمة.
  • عادة ما تشعر البشرة الجافة بأنها مشدودة بعد الغسيل أو التنظيف، وقد تجف أو تتقشر، خاصة عند تعرضها للطقس البارد أو الهواء الجاف. البشرة الجافة عرضة للتجاعيد والمسام غير مرئية.
  • تصبح البشرة الدهنية دهنية ولامعة في غضون ساعة من الغسيل. يمكن أن يخرج هذا الزيت أيضًا على مكياجك وبسبب هذا يمكن أن يتدفق مكياجك أيضًا. تتعرض البشرة الدهنية للشوائب والبثور كما تظهر مسامها.
  • قد تعني البشرة المختلطة أن بشرتك قد تكون جافة ودهنية.  قد يكون متقشرًا وخشنًا على الجانبين، ولكنه دهني بالقرب من منطقة T (الجبهة والأنف والذقن).الجلد المختلط له مسام مرئية فقط في منطقة T.
  • أيضًا، سواء كانت بشرتك فاتحة أو متوسطة أو داكنة، يمكن أن يخبرك أيضًا بالصعوبات التي قد تواجهها على بشرتك والأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار منتجات العناية بالبشرة.

اغسلي وجهك مرتين في اليوم

الحصول على بشرة مثالية
Pixabay License

فغسل وجهك هو أهم شيء لأنه ينظف كل الأوساخ والزيوت والبكتيريا وأي بقايا مكياج قد تكون عالقة على بشرتك لسبب ما.

اقرأ أيضاً: كيفية تبيض بشرة الوجه بأسهل الطرق؟ يمكن لهذه النصائح الثمانية أن تنفعك.

اغسلي وجهك مرتين في اليوم: مرة في الصباح لتنظيف أي تراكم للزيوت خلال الليل ومرة في المساء لإزالة الأوساخ والمكياج المتراكم طوال اليوم.

  • إذا لم تستخدمي المكياج، فلن تحتاجي إلى غسل مرتين في اليوم.
  • اربطي شعرك للخلف قبل البدء في غسل وجهك حتى تحصل على فرصة لتنظيف وجهك بالكامل.
  • لتنظيف وجهك، رشي وجهك بالماء الفاتر. يمكن أن يكون الماء الساخن قاسيًا جدًا على بشرتك ويجفف الجلد، ولكن نظرًا لأن الماء الفاتر يفتح المسام، فهو مثالي. خذي القليل من المنظف في يدك واستخدمي أصابعك لتطبيقه على وجهك بحركة دائرية لطيفة. بدءاً من ذقنك، ضعيه لأعلى وللخارج. تأكد من تنظيف وجهك ورقبتك بالكامل.
  • انتبه جيدًا إلى منحنيات وحواف وجهك أو شقوقك، مثل زوايا أنفك.
  • ثم اشطفي وجهك بالماء البارد (لإغلاق المسام)، وتأكدي من إزالة جميع المنتجات من وجهك. استخدمي منشفة نظيفة لتجفيف وجهك (فركها مضر للبشرة). أو - بل أفضل - دع وجهك يجف بشكل طبيعي.

استخدم منظفًا مناسبًا لنوع بشرتك

(يجب أن يكون مدرجًا بوضوح في الجزء العلوي من الزجاجة). إذا أمكن، تجنب المنظفات التي تحتوي على روائح أو ألوان أو ببساطة المواد الكيميائية القاسية، لأنها يمكن أن تهيج بشرتك أو تكون محايدة ببساطة. عندما يتعلق الأمر باختيار المنتجات المناسبة لوجهك، فإن البساطة هي الأفضل.

إذا كانت بشرتك جافة أو جافة، يجب عليك استخدام مزيل مكياج زيتي بدلاً من المنظف عند تنظيف وجهك في المساء. سيقلل ذلك من الجفاف والتهيج الناجمين عن الإفراط في التنظيف.

استخدام التونر

هو أكثر المنتجات التي يتم تجاهلها عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة والخطوة التي يتخطاها معظم الناس. وعلى الرغم من أنه ليس ضرورة مطلقة لروتين العناية بالبشرة، فقد ثبت أن التنغيم له العديد من الفوائد، بما في ذلك تنظيف الأوساخ التي خلفتها المنظفات، واستعادة توازن درجة الحموضة في البشرة، وتغذية البشرة. يساعد التونر أيضًا بشرتك على امتصاص المنتجات اللاحقة (مثل المرطبات والأمصال وواقيات الشمس).

  • تأتي معظم الأحبار في صورة سائلة وهي سهلة الاستخدام للغاية. ما عليك سوى إخراج القليل من مسحوق الحبر على قطعة قطن نظيفة ووضعه برفق على وجهك ورقبتك. اتركي التونر على الجلد. ليست هناك حاجة لتنظيفه.
  • لو كانت بشرتك معرضة للبقع، فمن الأفضل استخدام التونر الذي يحتوي على أحماض بيتا وألفا هيدروكسي التي تقشر الجلد.
  • في حالة كانت بشرتك جافة، اختاري تونرًا مرطبًا يحتوي على فيتامين هـ أو الصبار.
  • إذا كنت تبحث عن فوائد لمكافحة الشيخوخة، جرب التونر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة (لإصلاح البشرة) والريتينويدات (لمحاربة التجاعيد).
  • إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، لا تستخدمي التونر الذي يحتوي على الكحول لأنه قاسي ومزعج.
  • ضع في اعتبارك أنه لا ينصح باستخدام أحبار الأطفال الصغار والمراهقين. من الأفضل البدء في استخدام التونر بعد سن 17 أو 18 عامًا.

ضعي المرطب

مهما كان نوع بشرتك، فإن الترطيب هو أحد أهم خطوات روتين العناية بالبشرة. يحافظ المرطب على ترطيب البشرة عن طريق الاحتفاظ بالمياه على الطبقة الخارجية من الجلد. ;كما أنها تحمي الجلد وتحسن لون البشرة وملمسها. ومع ذلك، مثل منتجات العناية بالبشرة الأخرى، فإن المرطب الذي تختاره يعتمد كليًا على نوع بشرتك.

  • إذا كنت تستخدم التونر، امنحي بشرتك فرصة لتجف قبل وضع المرطب.
  • يجب على الأشخاص ذوي البشرة العادية اختيار مرطب ذو أساس مائي، والذي لن يخل بتوازن البشرة على الإطلاق. يجب أن يكون المرطب خفيف الوزن على بشرتك ويجب ألا يكون شديد اللزوجة. يستجوب أن تحتوي المرطبات للبشرة العادية على زيوت خفيفة الوزن مثل كحول سيتيل وسيكلوميثيكون.
  • يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الجافة إلى مرطبات كثيفة للترطيب العميق، ونتيجة لذلك، عادةً ما تعتمد مرطبات البشرة الجافة على الزيت، وهو أفضل لمنع ترطيب الجلد. على وجه الخصوص، ابحث عن مكونات مثل زيت بذور العنب وثنائي الميثيكون (نوع من زيت السيليكون).
  • تحتاج البشرة الدهنية والمعرضة للشوائب أيضًا إلى الترطيب، خاصة إذا كنت تستخدم المنظفات والتونر التي تميل إلى الجفاف. ابحث عن تركيبة خفيفة الوزن تعتمد على الماء واختر المنتجات المكتوبة عليها "غير كوميدوغينيك"، مما يعني أنها لا تسد المسام.
  • تحتاج البشرة الحساسة إلى مرطب بسيط جدًا لا يسبب تهيجًا للجلد. تجنب استخدام المرطبات الملونة أو المشبعة، وابتعد عن أي منتجات تحتوي على أحماض. بدلًا من ذلك، ابحث عن مكونات مهدئة مثل الصبار والبابونج والخيار.
  • تجف البشرة مع تقدم العمر بسهولة، لذا ابحث عن مرطب غني بالزيت أو بترولي. في الوقت نفسه، يجب أن تبحث عن الفوائد الإضافية للمكونات مثل مضادات الأكسدة والريتينويدات وأحماض ألفا هيدروكسي، لجعل البشرة تبدو أكثر امتلاءً وتقليل التجاعيد.
  • إذا كانت بشرتك دهنية، فابحث عن مرطب زيتي أو جل / مائي. إذا كانت بشرتك عادية، يجب عليك استخدام مرطب يحتوي على كريم. المرطبات التي تحتوي على الزيت هي الأفضل للبشرة الجافة.

الحصول على بشرة مثالية قشري بانتظام

يزيل التقشير بانتظام خلايا الجلد الميتة ويكشف عن بشرة منتعشة وناعمة ومتوهجة مختبئة بالداخل. لهذا السبب من المهم جدًا التقشير مرة واحدة على الأقل في الأسبوع أو أكثر (حسب نوع بشرتك).

ومع ذلك، فإن معظم الناس يخطئون في اعتبار التقشير يعني فرك الجلد بقوة. لا يوجد أي صحة على الإطلاق في هذا الأمر ويمكن أن يكون ضارًا لبشرتك لأنه يترك علامات صغيرة على الجلد بسبب التقشير القوي أو التقشير الخشن.

  • البشرة (خاصة وجهك) حساسة للغاية وتحتاج إلى حب ورعاية أكثر من الحب والعناية التي يقدمها الناس. لذلك، إذا قررت شراء منتج تقشير، فابحث عن منتج به خرز أصغر، وليس حبيبات كبيرة.
  • بدلاً من ذلك، يمكنك شراء منظف مقشر بمكونات أحماض ألفا هيدروكسي، والتي يمكنها إزالة خلايا الجلد الميتة دون الحاجة إلى فركها. أو يمكنك ببساطة فرك وجهك برفق باستخدام قطعة قماش نظيفة ورطبة - فهي تعمل تمامًا مثل أي منتج آخر وبأسعار معقولة أيضًا!
  • خيار جيد أيضًا هو شراء أدوات التنظيف والتقشير مثل كلاريسونيك، التي تحتوي على فرشاة دوارة لتنظيف وجهك تمامًا وتنظيف المسام. يدعي الكثيرون أن فرش كلاريسونيك فعالة، لكنها قد لا تكون خيارًا متاحًا للجميع بسبب تكلفتها العالية.
  • تتضمن أمثلة التقشير النهائي صنع مقشر منزلي. من السهل جدًا القيام بذلك ويمكن أن يعطي نتائج أفضل من أي مقشر يتم شراؤه من المتجر، بالإضافة إلى أن وجهك يتعرض للمنتجات الطبيعية فقط. امزجي السكر البني وزيت الزيتون، وصودا الخبز والماء، أو أي مكون منزلي آخر مقشر للوجه.

المكياج له فوائد ومساوئ من اجل الحصول على بشرة مثالية

الحصول على بشرة مثالية احرصي دائمًا على إزالة مكياجك

فقد يبدو هذا أسهل شيء في العالم يمكنكِ فعله، لكن يجب ألا تتجاهلي أبدًا أهمية إزالة المكياج تمامًا كل ليلة، يبدو الأمر شاقًا وستكون هناك أوقات يكون لديك فيها آخر شيء تفعله في الليل فقط، لكن بشرتك ستشكرك على ذلك!

إذا تُرك المكياج على البشرة طوال الليل، يمكن أن يسد المسام، بينما يفقد أيضًا فرصة الجلد لإصلاح نفسه من ضغوط اليوم. يفتح الطريق أمام الرؤوس السوداء والاختراقات وتراكم الزيوت وجميع أنواع المشاكل!;أظهرت الأبحاث أنه إذا لم تقم بإزالة المكياج بشكل صحيح، فيمكن أن يجعل بشرتك تتقدم في العمر 7 مرات أسرع.

بالإضافة إلى ذلك، يمنع المكياج الجذور الحرة التي تظهر على بشرتك طوال اليوم. إذا لم يتم تنظيف بشرتك بشكل صحيح في الليل، فإن هذه الجذور الحرة تبقى على بشرتك. هذا ليس بالشيء الجيد، لأن الجذور الحرة تكسر الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

حافظ على مناديل التنظيف في متناول اليد

الحصول على بشرة مثالية اليك أحسن النصائح
Pixabay License

على الرغم من أنه يوصى باتباع روتين كامل للتطهير والتوحيد والترطيب (CTM)، إلا أنه يجب عليك أيضًا الاحتفاظ بمجموعة من المناديل المبللة المطهرة جنبًا إلى جنب مع عدد قليل من ضمادات مزيل مكياج العيون بجانب سريرك في حالة الطوارئ. ثم كل ما عليك فعله هو مسح سريع لإزالة المكياج عن وجهك قبل وضع رأسك على وسادتك.

الحصول على بشرة مثالية امنحي بشرتك استراحة من المكياج

إذا كان ذلك ممكناً، يجب أن تمنح بشرتك فترة راحة وتخلو من المكياج مرة واحدة في الأسبوع خاصة إذا كنت معتادًا على وضع كريم الأساس الثقيل. قد يبدو هذا مخيبًا لك بعض الشيء، لكنك ستشعر بتحسن كبير معه. إذا كان الاستغناء عن المكياج تمامًا يبدو أمرًا مبالغًا فيه، ففكر في استخدام مرطب ملون - فهو أخف من كريم الأساس، لكنه لا يزال يوفر بعض التغطية.

قومي بإزالة المكياج القديم

افحصي حقيبة المكياج كل ستة أشهر على الأقل وأزيلي أي منتجات تبدو قديمة جدًا. يعد المكياج موطنًا للبكتيريا، لذا فإن استخدام كريم الأساس المتكتل والماسكارا غير المكسوة يمكن أن يسد المسام ويؤدي إلى ظهور حب الشباب. لذا تجنب استخدام مستحضرات التجميل القديمة منتهية الصلاحية.

الحصول على بشرة مثالية لا تنسى وضع واقي الشمس

لا يمكن التغاضي عن أهمية تطبيق واقي الشمس. يحمي الكريم الواقي من الشمس بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة الطويلة والمتوسطة الحجم، والتي تساهم في جميع مشاكل البشرة. تم العثور على الواقي من الشمس للحد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وهو ما يكفي في حد ذاته لاستخدامه للحماية. يحميك الواقي من الشمس أيضًا من خطر شيخوخة الجلد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، بما في ذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع البنية والأوردة الحمراء وتغير اللون.

يجب أن تبحث عن واقي من الشمس لا يقل عن 30 SPF (عامل الحماية من أشعة الشمس)، خاصةً إذا كانت بشرتك فاتحة جدًا وشعر أحمر أشقر. تحتوي العديد من المرطبات وكريم الأساس اليومية بالفعل على عامل حماية من الشمس، والذي يمكن أن يساعد في تخفيف روتينك الصباحي. يحدث سرطان الجلد بسبب عدم وضع كريم الوقاية من الشمس.

لا تنسَ وضع واقي الشمس ليس فقط في الصيف أو في الشمس، ولكن كل يوم. الأشعة فوق البنفسجية قوية بنفس القدر أثناء الطقس البارد ويمكن أن تخرج أيضًا من خلال السحب والأمطار. إذا لزم الأمر، يمكنك أيضًا توفير الحماية من أشعة الشمس من خلال ارتداء النظارات الشمسية وقبعة عصرية.

لا تستخدم واقي الشمس القديم أو منتهي الصلاحية. تضيع فوائده الوقائية، لذا فهو لن يمنع حروق الشمس أو تلف الجلد. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تتغير تركيبة الواقي من الشمس عند انتهاء صلاحيته ويمكن أن تسبب تهيجًا وحكة في الجلد.

google-playkhamsatmostaqltradent