recent
أخبار ساخنة

تجنب التسمم الغذائي المنزلي إليك بعض النصائح المهمة

الصفحة الرئيسية
تجنب التسمم الغذائي المنزلي

تجنب التسمم الغذائي المنزلي. يعتقد معظم الناس أننا عندما نعاني من المرض والإسهال يكون ذلك بسبب التسمم الغذائي المأخوذ من خارج المنزل، في الواقع، تحدث معظم حالات التسمم الغذائي في المنزل وهي نتيجة مباشرة لسوء نظافة المطبخ، يشمل ذلك نقل الميكروبات من الأطعمة النيئة (بما في ذلك اللحوم والدواجن والبيض والأسماك والمأكولات البحرية والفواكه والخضروات النيئة) إلى أسطح المطبخ أو إلى أطعمة أخرى أثناء الطهي أو الطعام الذي لا يتم طهيه بشكل كاف.

تجنب التسمم الغذائي المنزلي

تجنبي التسمم الغذائي في المنزل باتباع هذه القواعد الأربع لسلامة الغذاء: التلوث المتبادل أو التلوث غير المقصود للطعام، والتنظيف، والطبخ، والتبريد. أربع قواعد للغذاء ونظافة المطبخ:

انتقال التلوث أو التلوث غير المقصود للأغذية

أحد أكبر أسباب التسمم الغذائي هو التلوث المتبادل أو التلوث غير المقصود للأغذية. يحدث هذا عندما تنتقل الجراثيم الضارة الموجودة على الطعام عن طريق الخطأ إلى أطعمة أخرى - عادةً من أيدي الشخص أو أدوات المطبخ. لكن هذه المخاطر الصحية يمكن الوقاية منها بسهولة: اغسل يديك بالصابون والماء النظيف قبل لمس الطعام ومباشرة بعد لمس الطعام النيء (مثل اللحوم والبيض) والعلب أو لمس الحيوانات الأليفة أو الذهاب إلى المرحاض. صابون اليدين هو وسيلة رائعة لمنع انتقال التلوث. ما عليك سوى تنظيف يديك جيدا بالصابون والماء لقتل المكروبات والفطريات التي التصقت ليديك.

التنظيف: تجنب التسمم الغذائي المنزلي

التنظيف: تجنب التسمم الغذائي المنزلي

نظفي وعقمي جميع الأسطح فور الطهي. من الناحية المثالية، استخدام ألواح تقطيع مختلفة مشفرة بالألوان للأطعمة النيئة والجاهزة للأكل لكن في حالة العكس يستحسن ويجب تنظفين الأسطح بالماء والصابون أو بالمحاليل المعقمة (ماء جافيل).

قومي بتغطية الأطعمة أو تخزينها في عبوات محكمة الغلق لمنع الجراثيم. احتفظي بالطعام النيء بعيدا عن الأطعمة المطبوخة والجاهزة للأكل.

احتفظي بالحيوانات الأليفة أو الحيوانات بعيدًا عن مناطق إعداد الطعام وتناوله. تأكدي من أن جميع الأواني والمعدات نظيفة قبل الاستخدام.

قومي بتنظيف وتعقيم العناصر التي تتلامس بشكل متكرر مع الأشخاص مثل الحنفيات، الموزعات ومقابض الخزانات والأبواب والمفاتيح.

بعد الطهي مباشرة، نظفي جميع أسطح تحضير الطعام بسائل ديتول أو جافيل أو أي محلول آخر معقم أو مناديل النظافة. استخدمي مناشف ورقية أو أقمشة يمكن التخلص منها إن أمكن، ونظفيها بين كل مهمة إذا كنت ستستخدمينها مرة أخرى (ولا تستخدم نفس قطعة القماش في أي مكان آخر خلال تلك الفترة).

لتنظيف الثلاجة، ضعي الماء الساخن في كوب وأضيفي إليه القليل من صودا الخبز. الآن نظف الثلاجة بخليط صودا الخبز. سيؤدي ذلك إلى تنظيف الثلاجة جيدًا وتموت أيضًا الجراثيم والفطريات التي تنمو فيها.

يمكنك استخدام الخل الأبيض والصابون السائل لتنظيف خزائن المطبخ. لهذا، اخلطي الخل الأبيض والصابون السائل جيدًا وافركيها على الخزانة المتسخة. الآن خذي قطعة قماش نظيفة وبلليها ونظفي الخزانة بها. ستبدو الخزانة نظيفة كما كانت من قبل.

التنظيف: تجنب التسمم الغذائي المنزلي

لتنظيف أرضية المطبخ، ضع أولاً القليل من الصابون المبلل لغسل الصحون على الأرضية وافرك الأرض به. ثم نظفه بالماء. سوف تلمع الأرضية. بالمناسبة، إذا أردت أن تجعل الأرضية لامعة، يمكنك أيضًا تنظيفها بإضافة الماء الساخن مع الخل.

يمكنك أيضا استخدام أفضل المواد المنظفة الموجودة في الأسواق حاليا (meilleur produit produits de nettoyage) وهي: Dettol ، Ariel ، Tide

الشراء من موقع:Aliexpress

أحسن مناديل ورقية قابلة للغسل وإعادة الاستعمال: https://cutt.us/cNxZV

أحسن ممسحة دائرية مع دلو لتنظيف الأرضيات، ممسحة الضغط:https://cutt.us/AvNTI

الطبخ

اطبخي اللحوم جيدًا لقتل الميكروبات الضارة التي تسبب التسمم الغذائي. أدخلي سكينًا في الجزء السميك لترى ما إذا كان اللحم قد نضج جيدًا - يجب ألّا يكون هناك أي أثر للب الوردي وأي عصائر يجب أن تسيل بشكل نقي. عند إعادة تسخين الطعام، تأكد من تسخينه تمامًا، ولا تعيد تسخين الطعام أكثر من مرة.

اقرا أيضا: عوامل تسبب الشيخوخة المبكرة للشعر

التبريد

التبريد

حفظ الأطعمة باردة 0-5 درجة مئوية، أو التجميد يبطئ نمو البكتيريا الضارة. تحقق دائمًا من تعليمات التخزين وتاريخ "الاستخدام" المدون على عبوة طعامك. إذا كان لديك طعام متبقي، ضعه في الثلاجة أو الفريزر خلال ساعتين من طهيه. تأكد من تبريده تماما قبل التخزين.

إخلاء المسؤولية

تم اتخاذ جميع الخطوات المعقولة لضمان دقة المحتوى المنشور، ومع ذلك، لا يعتبر المحتوى بأي حال من الأحوال نصيحة طبية. لا يُقصد من هذا المحتوى استخدامه كبديل للاستشارة الطبية المتخصصة أو التشخيص أو العلاج. يرجى استشارة طبيب مؤهل لأي نوع من النصائح والإرشاد ات الطبية. يتم نشر هذا المحتوى دون ضمان من أي نوع، صريحًا أو ضمنيًا. القارئ هو المسؤول عن تفسير واستخدام المحتوى.

google-playkhamsatmostaqltradent