recent
أخبار ساخنة

الروائح الكريهة في المنزل دليلك العملي التخلص منها وتعطير منزلك

الصفحة الرئيسية

الروائح الكريهة في المنزل، كلما كانت رائحة المنزل جميلة زادتنا تلك الرائحة شعورا بالنشوة والسعادة، وأنت سيدتي عندما تدخلين إلى المنزل بعد عناء يوم طويل، فتستقبلك تلك الرائحة الزكية المنعشة، فهذه أمنية ومطلب، وأن يميز ضيوفك رائحة منزلك العطرة، فهذا يدل على أن هناك سيدة رفيعة الذوق تهتم بتفاصيل هذا المكان.

ولأن الأنف تعشق قبل العين، لا تنسي إدخال البهجة على منزلك بروائح منعشة تداعبين بها مشاعر زوجك الدفينة.

فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الروائح المنعشة داخل المنزل تحسن مزاج جميع أفراد الأسرة وتقلل من الشعور بالتوتر، من جانب آخر يؤكد الخبراء أن الروائح المنبعثة مع نسيم البحر والبابونج واليانسون، تساعد على الاسترخاء والنوم الهادئ، أما رائحة خشب الصندل والياسمين وزهر البرتقال فتحتوي على روائح عطرية منعشة تحفز الهورمونات وتثير المشاعر الدفينة، أما اللافندر فهو يقضي على التوتر ويساعد على الانتعاش.

غرفة نومك حديقة

اجعلي غرفة نومك روضة من الجنة تؤسر قلب زوجك بطيب ريحها. لكي تنامي على رائحة عطرة اصنعي مخدة صغيرة وقومي بحشوها بالأعشاب وضعيها تحت مخدة النوم، وسوف تفوح رائحة زكية منها.

عبقي غرفة نومك بالروائح الطبيعية، احضري برتقالة وأدخلي بها أعواد قرنفل من خلال غرزها في القشرة، ومع ترتيبها بشكل جميل وبعد ذلك قطعي الجلد الخارجي للبرتقالة فقط أربعة أقسام، وبعد ذلك رشي بودرة القرنفل في داخل هذه الفتحات الأربع، واربطي البرتقالة بخيط وعلقيها في غرفة نومك، إنها تدوم وهذه الفواحة الطبيعية تبقى فترة طويلة قرابة سنة.

اقرا أيضا: تصميم غرفة الطفل إليك بعض الأفكار العملية لفعل ذلك.

مطبخ من دون روائح كريهة

ما سبب رائحة كريهة في المنزل؟

دخان القلي، وبقايا الثوم والبصل تضفي على مطبخك رائحة قاتمة وخصوصا الثلاجة، دعي العبير ينطلق من مطبخك بالنصائح التالية:

  • ضعي أعشابا عطرية مثل النعناع أو الحبق في القفاز الذي تستخدمينه، لإمساك القدور الساخنة، وعندما تلمسين القدور بها سوف تفوح رائحة جميلة منها.
  • لتضيفي روائح منعشة إلى ثلاجتك، وللقضاء على الروائح ولتتمتعي برائحة منعشة كلما فتحت باب الثلاجة، أحضري كمية من الفحم المكعبات الخاصة للشوي تساوي 8 ملاعق طعام وكسريها، بالإضافة إلى 8 ملاعق كبيرة من البيونج صودا، و2 ملعقة طعام من مطحون قشر الليمون أو البرتقال، 1 ملعقة طعام من المسمار (القرنفل- العويدي) أو قرفة (دارسين) مطحون، و2 ملعقة طعام من الفانيليا السائلة.
  • اخلطي المقادير الأربعة الأولى مع بعضها البعض في إناء من الزجاج ثم انثري الفانيليا على المقادير السابقة واخلطيها جيدا مرة أخرى ثم اتركي الخليط جانبا ساعة واحدة، بعد ذلك هاتي قطعا من قماش مقصوصة مسبقا على شكل مربعات، ضعي في كل واحدة مقدار 2 ملعقة طعام من الخليط السابق واربطيها بشريط أو خيط مرتب، الآن أصبح لديك مجموعة من الخليط السابق وزعيها في الثلاجة وفي خزائن المطبخ وانعمي برائحة منعشة كلما فتحت باب الثلاجة.
  • هذه الخلطة تقوم باللازم من سحب الروائح أيا كانت من الثلاجة خاصة وباقي الأماكن عامة، يستمر مفعولها بین 10- 12 أسبوعا، وإذا أردت التجديد ما عليك إلا فتح أحدها ونثر بضع قطرات من الفانيليا وملعقة صغيرة من البيونج صودا.
  • بعد تنظيف سيراميك المطبخ، بللي فوطة وانثري عليها بعض الفانيليا وامسحي الأجزاء الظاهرة من الأرضية واتركيها تجف.

إليك بعض الأفكار السهلة غير المكلفة والتي تجعل منزلك ذا رائحة زكية لفترة طويلة

  1. ضعي بضع نقاط من الزيت العطري مثل زيت اللافندر في وعاء به ماء ساخن جدا، وضعي هذا الوعاء في الغرفة وسوف تنتشر منه الرائحة الجميلة.
  2. ضعي في اسفنجة بضع نقاط من الزيت وبعد ذلك بلليها بماء حار، وضعيها في أي مزهرية في الغرفة، ولكي تدوم الرائحة بللي الإسفنجة مرتين في اليوم بالماء وبللي الإسفنجة بالعطر مرتين كل أسبوع.
  3. التعطير الكنب: ضعي في إبرة حقن طبية، العطر الفواح أو أي عطر واغرسيها في الكنب والمخدات وستظهر رائحة عطرة كلما جلست عليها.
  4. للرخام والسيراميك: إذا رغبت في تعطير الرخام والسيراميك، أضيفي إلى ماء الشطف نقاطا من دهن العود وتمتعي بالرائحة.
  5. المكنسة منعشة: أفرغي ما بداخلها واغسلي كيس القماش في الغسالة، ونشيفه، ثم ضعي بعض قطرات من الزيوت العطور ثم اطحني مكعبا من مكعبات المسك، وضعيه في كيس قماش مثل الشيفون واربطيه وضعية بين الكيس وجهاز الدينمو للمكنسة وعند كنس المنزل استمتعي برائحة جميلة وجذابة.
  6. لتعطير الحمام ضعي داخل كيس قماش من الشيفون، حبة مكعب مسك، وفانيلا، ثم علقيها داخل الحمام وستبقى رائحة فواحة وجميلة تملأ حمامك عدة أسابيع.
  7. ضعي في قاعدة فرشة التواليت ماء وبعض الديتول تجعل رائحة الحمام ديتول أو كلور أو سيفلون.
شم رائحة كريهة في غرفة النوم

ملابسك تحدث بلغة العبير

الروائح الكريهة في المنزل، أطلقي العنان لملابسك واجعليها تتحدث بلغة العبير، فلا تعتمدي على معطرات المسحوق، لذا ينصحك الخبراء بتعطير ملابسك بأكثر من طريقة:

  • ضعي بين الملابس المسك الأبيض (البودرة) أو الحجارة لرائحة لا تقاوم.
  • عند ترتيب الملابس ضعي بينها عدة مناديل ورقية معطرة بعطرك المفضل. وثقي تماما أنها ستمسك الرائحة بها وفي الدرج.
  • إذا أردت تعطير الملابس بعطر عربي ولكن تخشين أن يصبغ بلون العطر. تستطيعين أن تضعي بضع قطرات من العطر في قطعة قماش قطنية، ضعيها بين الملابس والنتيجة ستكون رائعة.
  • تستطيعين كذلك وضع مناديل معطرة داخل كيس المخدة، فتظل دائما جميلة وعطرة.
  • يمكن أن تضعي قطرات من دهن العود أو أي عطر مفضل لك مع ماء المكواة أثناء كي ملابسه.
  • يمكنك فرش الدولاب قبل ترتيب الملابس بمفرش معطر ويكون جاهزا من السوق.
  • اعلمي أن وضع البخور بالدولاب يعطي للملابس رائحة عطرة.

الروائح الكريهة في المنزل حددي سبب الرائحة

الروائح الكريهة في المنزل، هناك مصادر مختلفة يمكن أن تسهم في رائحة منزلك: الحيوانات الأليفة، والطعام والنظام اليومي، وسوء دوران الهواء، والدخان، والسجاد القديم / ورق الحائط، وما إلى ذلك. وأكثر من ذلك بكثير. اعتمادًا على الرائحة، يجب عليك أولاً تحديد مصدر الرائحة. عندما تعيش في منزلك لفترة، قد تكون عديم الرائحة وعليك استشارة صديق أو جار حول مصدر الرائحة في منزلك.

نصائح لتجنب الرائحة الكريهة

إذا كانت الروائح الكريهة ناتجة عن منزل قديم، ففكر في طلاء الجدران واستبدال ورق الحائط واستبدال السجادة وتجديد الأرضيات الخشبية. تعد الروائح الكريهة من أصعب أنواع التخلص منها بمرور السنين، ويمكن أن تستقر الرائحة في المنزل. 

ومع ذلك، في هذه المرحلة، يوفر Chloroforme النظافة التي تريدها في التنظيف العام في منزلك، بينما يساعد في نفس الوقت على إزالة روائح العفن بمحتواه من البورون. وبالتالي، يمكنك دائمًا إنشاء هواء نقي تمامًا في منزلك.

الروائح الكريهة في المنزل والحيوانات الأليفة

يمكن أن تكون الروائح من الحيوانات الأليفة من بقع الحيوانات الأليفة على أوعية الطعام أو الأثاث. عن طريق تنظيف منزلك في روتين معين، يمكنك منع الروائح التي تسببها الحيوانات الأليفة. فمثلا؛ إذا كان لديك قطة، فلا تفوّت تنظيف صندوق الفضلات يوميًا والتنظيف من حوله بشكل مناسب.

بفضل معدل سمية منخفض، يجعل Chloroforme من السهل عليك التنظيف بأمان، على عكس المنتجات الكيميائية كثيفة الاستخدام، دون التسبب في أي عواقب غير مرغوب فيها لحيواناتك الأليفة.

الروائح الكريهة في المنزل وروتين الغذاء والتغذية اليومية

يمكن أن يكون تصميم منزلك والأطعمة التي تطبخها بانتظام مصدر الرائحة في منزلك. هذا لا يعني أنه يجب عليك تغيير عاداتك في الطبخ، ولكن قد يكون من الضروري اتباع روتين لتنظيف المطبخ وتهويته. استخدم فتحة غطاء المحرك لإزالة روائح الطعام من الهواء أثناء الطهي. أفرغ سلة المهملات على الفور بعد التخلص من الطعام ويمكنك وضعها في كيس مزدوج إذا لزم الأمر. لكن القيام بتنظيف كافٍ في البيئة بعد الطهي يضمن القضاء على كل هذه الروائح.

يوفر Chloroforme تنظيفًا فعالاً لمطبخك ويوفر عملية فريدة. الكلوروفورم، الذي يمكنك استخدامه بأمان على المنضدة والحوض والموقد، بفضل محتواه غير القابل للتآكل. على عكس المنتجات الكيميائية الأخرى، يتيح لك استخدامه في لمعان اليوم الأول دون مواجهة مشكلة الحصير في أي منطقة من مطبخك. علاوة على ذلك، فإنه يضمن عدم وجود بكتيريا يمكن أن تضر بصحتك تنمو في هذه المناطق التي تكون على اتصال دائم بالطعام. كما أنه يقضي على احتمال حدوث مشاكل صحية غير مرغوب فيها بفضل سمية منخفضة. بتركيبته التي لا تسبب أمراض مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية، فهي لا تسبب أي مشاكل في الجهاز التنفسي على عكس المنتجات الأخرى.

ضعف دوران الهواء والدخان

يمكن معالجة كلا السببين من خلال فتح النوافذ بانتظام للسماح بدخول الهواء النقي في منزلك. استبدل مرشحات الهواء في وحدة التدفئة / تكييف الهواء وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة. يمكنك أيضًا شراء ملحقات معطرة مصنوعة خصيصًا لنظام التهوية لديك لنشر الرائحة في جميع أنحاء منزلك.

الروائح الكريهة في المنزل جعل رائحة منزلك منعشة

بمجرد حل المشكلة، قد تحتاج إلى إعداد روتين جديد للحفاظ على رائحة منزلك منعشة بشكل منتظم. إذا كانت إمدادات منزلك متسخة، فسيكون من المهم تنظيفها كثيرًا وبشكل أكثر شمولاً. يجب عليك أيضًا تعويد أفراد الأسرة الآخرين على غسل ملابس الجيم وبياضات الأسرة ومناشف الحمام بانتظام. على وجه الخصوص، تعتبر المناشف والأغطية مناطق ساخنة للنمو السريع للميكروبات ويمكن أن تسبب الروائح الكريهة.

مع العناية وتحديد مصدر الروائح، يمكن أن تكون رائحة منزلك نظيفة دائمًا. خذ الوقت الكافي لجعل رائحة منزلك جذابة ومنعشة. ستشعر بتحسن في المنزل وستجد أن ضيوفك سيستمتعون به أيضًا. عندما يجعل منزلك الجميع أكثر ترحيباً، فقد تجد سببًا جديدًا للبقاء في المنزل والاستمتاع بمزيد من المرح!

معطر الهواء للتخلص من الروائح الكريهة في المنزل

الشراء عبر علي إكسبرس و المواصفات

500 مللي رائحة الناشر الضروري النفط الناشر الهواء المعطر المرطب بالموجات فوق الصوتية منقي الهواء المنزلية 7 ألوان Led التدرج

معطر للتخلص من الروائح الكريهة في المنزل ملحوظة

الشراء من موقع aliexpress
  • لا يحتوي هذا المنتج على بطارية مدمجة، فأنت بحاجة إلى توصيل كبل USB عند استخدامه.
  • تستخدم العبوة كيس عمود هوائي، بدون صندوق.
  • يجب إدخال جهاز التحكم عن بعد في البطاريات. جهاز التحكم عن بعد نفسه لا يحتوي على بطاريات.
  • مظهر 500 مللي و400 مللي متماثل تقريبًا، لكن السعة الداخلية مختلفة.
  • زر الضوء LIGH.
  • اضغط على النقرة الأولى: الأضواء ملونة باستمرار (دورات الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والسماوي والأزرق والأرجواني والأبيض والأحمر).
  • اضغط للمرة الثانية: الضوء مقفل باللون الحالي. بعد ذلك، في كل مرة تضغط فيها لأسفل، قم بتحويل لون A حتى يتم إطفاء الضوء.
  • استمر في الضغط لفترة طويلة: يتم إطفاء الأنوار مباشرة.
google-playkhamsatmostaqltradent