recent
أخبار ساخنة

كيف تزيل السكر من حياتك في شهرين فقط

الصفحة الرئيسية

كيف تزيل السكر من حياتك، السكر هو جزء من نظامنا الغذائي، والذي لا يمكننا في كثير من الأحيان تركه حتى لو أردنا ذلك. وبشكل عام، يحب الكثير منا تناول الحلويات. على الرغم من أن تناول الأطعمة الغنية بالسكر في بعض الأحيان ليس ضارًا، ولكن إذا كنت تحب تناول الحلويات بشكل متكرر أو كنت مدمنًا على الحلويات، فقد تكون مشكلة خطيرة. في هذه الحالة، نبدأ في البحث عن خيارات مختلفة لإشباع رغباتنا الشديدة في تناول السكر، والتي يمكن أن تضر بصحتنا وهذه العادة يمكن أن تمنعنا من فقدان الوزن أو اتباع أي نظام غذائي.

لماذا السكر ضار جدا؟

 كيف تزيل السكر من حياتك ونظامك الغذائي في اقل مدة ممكنة!

لكن من خلال هدا المقال ستقدم لك بعض هذه النصائح، والتي من خلالها ستتمكن من تحسين عاداتك في تناول الحلويات مرارًا وتكرارًا. بمساعدة هذه النصائح، لن تكون قادرًا على الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكر فحسب، بل ستساعدك أيضًا على تبني نظام غذائي نشط وصحي.

كيف تزيل السكر من حياتك الابتعاد عن الوجبات السريعة

من الأطفال إلى كبار السن، يحب الكثير من الناس الوجبات السريعة لدرجة أنه في مكان ما عندما يذهبون إلى حفل الزفاف أو الحفلة أو المطعم أو خارج المكتب، يسيل لعابهم حين يرون بالوجبات السريعة. هذا ليس صحي تماما. لأن هذا النوع من الطعام يحتوي على الكثير من الزيت والتوابل والملح والكربوهيدرات مع السكر مما سيزيد من نسبة السكر في الدم في الجسم. كعك، معجنات، آيس كريم، بطاطس مقلية، فشار، برغر، حلوى، إلخ. جميع هذه المواد الغذائية التي قد تبدو جذابة ولذيذة، ولكنها ليست جيدة على الإطلاق لصحتك.

اقرا أيضا: صحتك والغذاء في ثالثة أسئلة. فوائد واضرار الموز لا تهمل أكل الموز بعد اليوم وأيضا لا تكثر منه. حمية داش DASH كل ما يجب أن تعرف على عنها.

على الرغم من أنه لن يكون من السهل عليك تجنب هذا النوع من الطعام، إلا أنه يمكنك التخلص منه تدريجياً من نظامك الغذائي. في مثل هذه الحالة، يجب أن تكون محاولتك الأولى هي إعداد قائمة بتلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات من الوجبات السريعة التي تتناولها. ثم ابدأ ببطء في ابعادها من مائدتك قدر الاستطاعة. ثم عندما تكون لديك الرغبة في تناول مثل هذه المواد، يمكنك أن تأكل الفواكه الطازجة أو العصير. سوف يمنحك هذه الأخيرة ما تحتاجه من السكر الطبيعي بالإضافة إلى تهدئة الرغبة في تناول الوجبات السريعة.

الابتعاد عن المشروبات السكرية

في هذه الأيام، يجب أن تكون قد رأيت أن الجميع من الأطفال إلى كبار السن يفضلون شرب المشروبات الباردة أو القهوة الباردة أو عصائر الفاكهة المعلبة أو غيرها من المشروبات الحلوة بدلاً من الماء عندما يكونون عطشانين داخل المنزل أو خارجه. لكن دعنا نخبرك أن شرب هذه المشروبات لإرواء عطشك يمكن أن يزيد من كمية السكر في جسمك وكذلك يمنعك من التمتع بصحة جيدة. لأن الكثير من الفركتوز والمحليات والنكهات وما إلى ذلك التي تضاف إلى هذه المشروبات. تتخلص من الكثير من السكر والسعرات الحرارية في جسمك عن قصد أو عن غير قصد.

قد لا يكون الابتعاد عن هذه المشروبات أقل تحدٍ بالنسبة لك، ولكن بطريقة منهجية يمكنك الابتعاد عن هذه المشروبات السكرية. لذلك، بدلًا من الإقلاع عن هذه المشروبات تمامًا، اعتد على شرب الماء أو عصير الفاكهة الطازج عندما تشعر بالعطش في المنزل أو في الخارج. حاول تجنب المشروبات ذات النكهات الحلوة والمضافة.

الابتعاد عن الكربوهيدرات

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات كافية أيضًا لرفع مستوى السكر في الدم في الجسم. ومع ذلك، ربما تكون قد خفضت بالفعل كمية الكربوهيدرات في نظامك الغذائي إلى حد ما بعد الابتعاد عن المشروبات السكرية والوجبات السريعة. ولكن لا يزال هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات ويجب تجنبها. الأطعمة المعقدة والبسيطة والغنية بالكربوهيدرات مثل المعكرونة والخبز والأرز وما إلى ذلك تزيد من السمنة وتؤثر على مستويات السكر في الدم.

إذا كنت أيضًا معتادًا على تناول المعكرونة والخبز وما إلى ذلك في وجبة الإفطار، فقم بتغييرها اليوم. بسبب الاستهلاك المفرط لمثل هذه الأطعمة، وبصرف النظر عن استهلاكها المفرط، يمكن أن تزداد الرغبة في تناول الوجبات السريعة والمشروبات الحلوة مرة أخرى. وبسبب وجود كمية كافية من الكربوهيدرات، يمكن أن يكون مستوى السكر في الدم مرتفعًا أيضًا. في مثل هذه الحالة، لديك مثل هذه الخيارات لتناول وجبة الإفطار التي تكون فيها كمية الكربوهيدرات أقل. لهذا، يمكنك تناول سلطة فواكه طازجة، بيض، شوفان إلخ. حاول أيضًا تجنبها عن طريق عمل قائمة بالأطعمة عالية الكربوهيدرات.

كيف نتخلص من إدمان السكر؟

كلمة سكر تستحضر معاني الحلو، اللطيف، الجميل، لكن حقيقة الأمر أن السكر الذي نستهلكه يسبب ضررا كبيرا لجسمنا. إن استهلاك الأطعمة والمشروبات السكرية يهدد صحتنا عندما تصبح مستمرة. علاوة على ذلك، من الصعب جدًا علينا أن نوقف أنفسنا ونفقد السيطرة.

لماذا السكر ضار جدا؟

بسبب تأثيرات السكر على الدماغ، قد يكون من الصعب للغاية التحكم في استهلاكه. استهلاك الأطعمة والمشروبات السكرية يسبب المزيد من الجوع. يمنع الشعور بالشبع في الدماغ ويمكن أن يصبح لا يمكن إيقافه.

غالبًا ما يكون سبب شعورنا بالحاجة إلى السكر نفسيًا وليس فسيولوجيًا. عادة ما تكون العوامل العقلية هي السبب وراء جوع السكر الذي نسمعه. في حين أنه من الممكن تلبية احتياجات الجسم من السكر من خلال الطرق الطبيعية مثل الفاكهة، فإننا نميل إلى الشوكولاتة والبسكويت والكعك والمشروبات الغازية السكرية. هذا مؤشر مهم على أن الإدمان ينشأ من دماغنا.

متى تنشأ الحاجة النفسية للسكر؟

عادة ما تظهر حاجتنا لاستهلاك شيء سكري في فترة ما بعد الظهر وبعد العشاء. على الرغم من أننا لسنا جائعين جسديًا في هذا الوقت، إلا أننا بدأنا في البحث عن السكر في المطبخ. هذا في الواقع يجعل من السهل محاربة إدمان السكر. لأننا إذا أدركنا أننا نشعر بالحاجة النفسية للسكر، فيمكننا التعامل مع الموقف بسهولة أكبر.

ما هي طرق إيقاف إدمان السكر؟

 كيف تزيل السكر من حياتك شرب الماء

عندما تشتهي السكر، جرب شرب الماء أولا. على الرغم من أننا قد تحولنا إلى السكر، إلا أننا في الواقع قد نشعر بالجفاف. من الجيد شرب كوب كبير من الماء والانتظار بضع دقائق. نظرًا لأن الماء سيعطي أيضًا شعورًا بالشبع، فيمكن أن نعاني من أزمة سكر.

تناول وجبات خفيفة

احتفظي بالوجبات الخفيفة الصحية في درجك في العمل، في مطبخك بالمنزل، في حقيبتك المدرسية. ومع ذلك، تذكر أن جميع المنتجات المعبأة تقريبًا تحتوي على سكر مضاف. يمكنك تحضير الوجبات الخفيفة الخاصة بك. يمكنك استخدام وصفات سهلة مع الشوفان الخالي من السكر وزبدة الفول السوداني. إذا احتفظت بسلة الفاكهة ممتلئة أو لم تفوت تفاحة أو كيسًا من المكسرات، فيمكنك تجاوز الأزمة.

 كيف تزيل السكر من حياتك تناول الخضار

نحن نفكر في الفاكهة على أنها حلوى، ولكن في الواقع، يمكن للخضروات أيضًا أن تلبي احتياجاتنا الطبيعية من السكر. يمكنك استهلاك الخضار مثل الجزر والخيار والبطاطس بقدر ما تريد. يمكنك أيضًا التفكير في السلطات المحضرة بالخضروات كمنقذ في أزمات السكر. تعطي الخضار الطاقة، وكلما زاد نشاطنا، قل السكر الذي نحتاجه.

الرياضة

يمكن أن تكون التمارين هي الحل لكل مشكلة، ويمكننا أن نبقي أنفسنا أقوياء ضد العديد من المشاكل الصحية من خلال اختيار الحياة النشطة. عندما نتحرك، يولد جسمنا الطاقة ويرفع من مزاجنا ومستويات السكر في الدم. أثناء ممارسة الرياضة، تقل حاجتنا إلى السكر. بدلاً من التحميل الزائد أو تكريس الكثير من الوقت، يمكننا تكرار تمارين صغيرة من 2-3 دقائق عدة مرات في اليوم، أو المشي أو حتى الرقص.

 كيف تزيل السكر من حياتك زيادة وقت نومك

نعلم أن السكر يشعر بالحاجة في حالات الاكتئاب والتعب والضغط. تميل أجسامنا إلى الحصول على الطاقة بسرعة كبيرة في هذه اللحظات ونشتهي السكر. مع 8 ساعات من النوم الجيد يوميًا، نقوم بتنظيم هرموناتنا، وتحسين الحالة المزاجية، والتعامل مع التوتر بسهولة أكبر، وزيادة قدرة الجسم على التحمل. بالإضافة إلى ذلك، فإن 10 دقائق من التأمل أو قيلولة قصيرة خلال اليوم مفيدة للغاية.

google-playkhamsatmostaqltradent