recent
أخبار ساخنة

معرفة مشاكل الجسم أكثر سبعة حيل لمساعدتك

الصفحة الرئيسية

معرفة مشاكل الجسم، جسمنا نظام معقد للغاية، حيث كل شيء متصل بطريقة ما. ولهذا السبب عندما لا يحدث شيء ما كما ينبغي، فإنه يرسل رسائل إلى أجزاء أخرى من الجسم كعلامة تحذير. من قوتنا ومعرفتنا أن نكون قادرين على التعرف على هذه العلامات والتأكد من أننا نصلح ما يحتاج إلى إصلاح.

Photo by Atikh Bana on Unsplash

نريدك من خلال هدا المقال أن تكون قادرًا على التعرف على المشكلات الصحية الأساسية المحتملة من خلال هذه الطرق البسيطة جدًا.

1. معرفة مشاكل الجسم انخفاض مسامية الشعر

الطريقة التي يمكنك من خلالها التحقق مما إذا كان لديك انخفاض في مسامية الشعر هي عن طريق وضع خصلة واحدة من شعرك المغسول والجاف في كوب من الماء. إذا غرقت الخصلة في قاع الزجاج، فإن مساميتك عالية جدًا. هذا يعني أن شعرك يمتص كل منتج تستخدمه بسرعة كبيرة ويجف في الهواء في لحظة. ومع ذلك، فإنه عادة ما يكون جافًا جدًا ويميل إلى التجعد.

اقرا أيضا: معتقدات حول أسباب تساقط الشعر. علاج مشاكل القدمين كيف تعتنين بقدميك

من أجل معالجة المسامية العالية، عليك أن تجد أفضل المنتجات الممكنة. يجب أن تبحث عن المنتجات التي
تحتوي على مكونات "أثقل"، مثل الزيوت والزبدة. يمكنك أيضًا إضافة علاج ترطيب عميق إلى روتينك الأسبوعي.

2. خطوط أفقية على رقبتك

تنتج النساء بعد سن اليأس أقل من هرمون الاستروجين مما يحتاجه الجسم من أجل الحفاظ على متانة العظام. والتجاعيد العميقة للرقبة من العلامات المقلقة على أن العظام أصبحت أكثر هشاشة وأقل كثافة. هذا يعني أن خطر كسر العظام أعلى بكثير. قد تكون مكملات الكالسيوم وفيتامين د فكرة جيدة جدًا لتجنب هشاشة العظام.

قد تخبرك هذه التجاعيد أيضًا أنه يجب عليك فحص أداء الغدة الدرقية. إذا استمرت الحالة في التدهور وتركت دون علاج، فقد تبدأ في الظهور على رقبتك، من بين مناطق أخرى. لا يقتصر الأمر على التجاعيد التي يجب أن تبحث عنها فحسب، بل هي أيضًا قشور الجلد.

اقرا أيضا: معتقدات حول أسباب تساقط الشعر. علاج مشاكل القدمين كيف تعتنين بقدميك

3. معرفة مشاكل الجسم تقرحات في فمك ولسانك

الأسباب الأكثر شيوعًا لظهور القرحة هي التدخين والحساسية وقضم اللسان عن طريق الخطأ والالتهاب. ومع ذلك، إذا لم ينطبق عليك أي مما سبق، فقد تكون مصابًا بنقص فيتامين ب 12 أو الحديد أو حمض الفوليك. لا تتطور أوجه القصور
هذه بين عشية وضحاها ولكنها تتطور تدريجياً على مدى فترة طويلة من الزمن.

قد تكون بعض العلامات التحذيرية الأخرى هي التعب، والدوخة، وعدم انتظام ضربات القلب، وضعف العضلات. إذا واجهت كل هذه الأمور، فسيتعين عليك إجراء بعض التغييرات الجذرية على نظامك الغذائي والبدء في تناول المكملات الضرورية.

4. تقشير الأظافر والجلد والبقع البيضاء على أظافرك

الأسباب الأكثر شيوعًا لتقشير الأظافر والبشرة هي نقص الحديد والجفاف. إذا لم يتم علاج نقص الحديد في الوقت المناسب، فقد يؤدي ذلك إلى فقر الدم، والذي يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل صحية متعددة، مثل ألم الصدر. يمكن أن تكون الأسباب الأخرى لأظافرك السيئة هي قصور الغدة الدرقية أو أمراض الرئة أو حتى أمراض الكلى. أفضل طريقة لعلاج أظافرك في المنزل هي اتباع نظام غذائي غني بالحديد والحفاظ على أظافرك رطبة.

الآن، إذا بدأت في ملاحظة بقع بيضاء على أظافرك، فهناك 4 أسباب محتملة: الحساسية، أو العدوى الفطرية، أو الإصابة، أو نقص المعادن. يجب أن تنتبه جيدًا إلى الحالة الأخيرة لأنها ستحتاج إلى مزيد من العناية. يعتبر الزنك والكالسيوم السببين الأكثر شيوعًا لهذا النقص، ويجب أن يكون إجراء فحص الدم هو أول ما تفعله.

5. معرفة مشاكل الجسم الكعوب المتشققة

يمكن أن يحدث تشقق الكعب بسبب الجلد الجاف أو الطقس البارد أو إذا كنت تقف لعدة ساعات كل يوم. ومع ذلك، يمكن أن تكون مؤشرات لمشاكل أكثر خطورة، مثل الأكزيما، وقصور الغدة الدرقية، ومرض السكري. يمكنك علاج كعبيك عن طريق نقعهما في الماء والصابون لمدة 20 دقيقة وتنظيفهما بحجر الخفاف. ستحتاج بعد ذلك إلى وضع مرطب كثيف يحتوي على حمض اللاكتيك أو زيت الجوجوبا أو زبدة الشيا.

ستحتاج إلى زيارة الطبيب إذا لم تؤد علاجاتك المنزلية إلى تحسين كعبك على الإطلاق. هناك العديد من العلاجات التي يمكن لطبيب الأقدام أن يصفها أو يصفها، مثل مرطب أقوى بكثير. ما يمكنك القيام به يوميًا هو فحص كعبيك وغسلهما جيدًا وارتداء أحذية داعمة.

6. احمرار حول الأنف والخدين والجبين

العد الوردي هو السبب الأول للاحمرار حول هذه المناطق، ويؤثر على حوالي 14 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها. الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا وذوي البشرة الفاتحة هم أكثر عرضة للإصابة بها لأن العد الوردي نادرًا ما يصيب الأطفال. بعض العلامات الأكثر شيوعًا هي الاحمرار والاحمرار المستمر والنتوءات والبثور والأوعية الدموية المرئية. تشمل العلامات الأخرى الأقل شيوعًا تهيج العين وسماكة الجلد والتورم.

عادة ما يتم علاج الوردية بالأدوية الموضعية والفموية التي يصفها لك طبيبك. في الحالات الأكثر خطورة، قد يستخدم الأطباء علاجات الليزر من أجل التخفيف.

Tags:( Related searches on google )

مشاكل الجسماعراض مرض الجسمحيل لمعرفة مشاكل الجسمالكعوب المتشققةتقرحات في فمك ولسانك
google-playkhamsatmostaqltradent