recent
أخبار ساخنة

الطفل و الطب النفسي متى يجب علينا ان نزور طبيب نفساني لطفلنا

الصفحة الرئيسية

الطفل و الطب النفسي، الطفولة هي فترة مهمة للغاية للبناء النفسي لدينا. وهذا البناء النفسي يسير جنبًا إلى جنب مع بنيتنا الجسدية والحركية. هذا هو السبب في أن استشارة طبيب نفساني للأطفال يمكن أن تكون ضرورية في بعض الأحيان لمستقبل أعزاءنا الصغار.

الطفل و الطب النفسي

Photo by Yan Krukov pexels.

الطفولة قصة بناء

من الحمل، وبعد التقاء البويضة والحيوانات المنوية، تم بناء "النمط الجيني" لدينا، وهذا يعني هويتنا الجينية. بالنسبة لأنصار الفطريات، فإن سلوكنا محدد وراثيًا. بالنسبة لمؤيدي المكتسب، تُبنى هويتنا النفسية وفقًا للبيئة التي سننشأ فيها. ما هي معتقداتنا الشخصية في الأمور، من الشهر الثالث حتى الولادة، يتم بناء الجهاز العصبي والدماغ.

اقرا أيضا: متى يكون الطفل جاهزا للأكل بمفرده؟ القلق عند الأطفال أنواع و أسبابه.

ثم، بعد الولادة، يكون الطفل تقليديًا هو الذي يطور علاقاته الاجتماعية الأولى مع الأم. ثم ستتوسع الدائرة الاجتماعية وفي وقت مبكر جدًا، تظهر الحالة المزاجية. بشكل عام، تظهر الصعوبات الاجتماعية الأولى عند دخول المدرسة. تكون المجموعة والديناميكيات التنافسية التي تميز البيئة المدرسية في بعض الأحيان مصدر المشكلات. ولكن غالبًا ما يعاني الآباء من القلق عند سن البلوغ والمراهقة. من قبل، يحتل الآباء مكانة مركزية في حياة الطفل. مع فترة المراهقة، يتم طردهم، لصالح الشعبية والصداقة والعلاقات الرومانسية الأولى.

هل طفلي في حاجة إليها؟

بشكل عام، هناك بعض العلامات التي لا تخيب أملك. تكرار ردود الفعل العنيفة المفرطة، على سبيل المثال. يمكن أن تكون مشاكل الأكل أو النوم أو مشاكل الاتصال أيضًا علامات تحذيرية. إذا كان طفلك يتألم، انتبه لما يقوله. من الأفضل عدم الاستخفاف به بحجة أنه "أصغر من أن يعرف ما يتحدث عنه".

الطفل و الطب النفسي الطفل مثل البالغين أيضا

يمكن أن يعاني الأطفال، مثل البالغين، من الاكتئاب. لهذا السبب، من دون المبالغة، من المهم الانتباه إلى جميع سلوكيات طفلك والاستماع إليها. من الضروري أيضًا الانتباه إلى سلوك الطفل وفقًا لعمره: في الواقع، سيكون لدى الطفل البالغ من العمر 3 سنوات سلوك يُعرف باسم "القلق" إذا لم يتواصل اجتماعيًا بشكل صحيح أو إذا لم يكن قادرًا على التركيز، في حين أن الطفل يدخل الكلية سوف يكون لها سلوك يسمى "القلق" إذا أظهر بعض عدم النضج. بالنسبة للمراهق، ستكون الحياة الجنسية أو حتى إدمان المخدرات من العوامل التي يجب مراعاتها.

كما ستفهم، فإن يقظة الوالد في مواجهة سلوك طفله أمر مهم لتحمل مشكلة حقيقية أم لا، مما يتطلب تدخل طبيب نفساني.

الطفل و الطب النفسي متى تستشير وكيف تعمل؟

بشكل عام، يتم تحديد موعد مع طبيب نفساني للأطفال عندما يصبح سلوك هذا الأخير شديد التأثير على الأسرة. على الرغم من أنه لا ينبغي عليك اتخاذ قرار سريعًا عندما تواجه وقتًا يتصرف فيه طفلك بشكل غير عادي، فلا ينبغي أن تعاني أسرتك نتيجة لذلك، لذلك عندما تحكم على مدى تناسق سلوك طفلك بشكل كبير، يكون الإجراء ضروريًا.

متى يجب علينا ان نزور طبيب نفساني لطفلنا

فيما يتعلق برعاية طفلك من قبل طبيب نفساني للأطفال، اعلم أن ذلك لن يحدث بدون رعاية الأسرة. في الواقع، يحتاج عالم النفس إلى أكبر قدر ممكن من المعلومات حول موقف الوالدين والحياة اليومية للطفل من أجل فهم سلوك الطفل بشكل أفضل. لذلك، إذا لم يتم دعوة الأسرة إلى كل جلسة، فإن حضورهم له أهمية قصوى. علاوة على ذلك، اعتمادًا على عمر الطفل، ستكون الرعاية مختلفة: الألعاب والرسومات والموسيقى وما إلى ذلك. ستعتمد مدة المتابعة على الحالة: يمكن أن تستمر شهرًا أو سنة.

Tags:( Related searches on google )

سلوكيات الطفلإستشاري الطب النفسي للأطفالدكتور نفسي أطفالالطب النفسي للاطفالطرق التعامل مع الطفل العنيد و العصبي
google-playkhamsatmostaqltradent