recent
أخبار ساخنة

مهارات اجتماعية مفيدة يمكن تعلمها بسرعة

الصفحة الرئيسية

مهارات اجتماعية مفيدة، يمكن أن يؤدي امتلاك مجموعة من المهارات الاجتماعية المتطورة إلى تحسين نوعية حياتك بشكل كبير. ويمكن في حالة عدم امتلاكها او فقدانها الى نفور وابتعاد الناس منك او فقدان الأصدقاء المقربين حتى.

Useful social skills that can be learned quickly

Photo by Akson on Unsplash

في هدا المقال سنعلمك 10 أفكار مفيدة جدا لتعلمها وممارستها وإتقانها مثل أي فن أو حرفة. يمكن للعمل والتفاني اليومي أن يفعلوا المعجزات إذا كان لدى المرء عقل متفتح ومستعد لبذل الجهد. استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن هذه المهارات.

لحسن الحظ، يمكن إليك 10 أفكار

قم بالاتصال بالعين مع الناس

يعاني الناس من قلق التواصل البصري لأسباب عديدة. بالنسبة لأولئك الذين لا يعانون من حالة صحية عقلية مشخصة، يمكن أن يكون تجنب ملامسة العين مرتبطًا بالخجل أو الافتقار إلى الثقة. إن النظر في أعين شخص ما أثناء التحدث يمكن أن يشعر بعدم الارتياح لأولئك الذين ليس لديهم الكثير من التدريب على إجراء محادثة أو الذين يميلون إلى عدم التواجد في دائرة الضوء.

اقرا أيضا: لحياة زوجية ناجحة أمور يجب أن تعرفها المرأة عن الرجل. كيف تأسرين الآخرين بسحرك و جمالك في الأعياد. 100 نصيحة لتكون أكثر سعادة وتنجح في الحياة.

مهارات اجتماعية مفيدة ابتسم

أظهرت دراسة أجرتها جامعة بيتسبرغ أن الأشخاص الذين ابتسموا كانوا أكثر ثقة بهم. إذا كنت تريد ترك انطباع أول جيد، ابتسم عندما تكون في الوضع الصحيح. قد يجعل هذا الناس يشعرون براحة أكبر حولك.

اطرح الأسئلة

لكن لا تقصف شخصًا آخر بأسئلة مثل مفتش الشرطة. بل أظهر اهتمامًا صادقًا بحياة وتجارب الآخرين.

لا تتحدث كثيرا

عندما يروي شخص ما قصة، تحكم في رغبتك في سرد ​​قصة حياتك. بدلاً من ذلك، قل، "واو، هذا رائع!"

عندما يتم تقديم شخص ما، اجعله نجما

"هذا صديقي توم. التقيت به في أول مكان عملي وقد أنقذني عندما كان لدي أول موعد نهائي لمشروعي! لا أستطيع أن أتخيل ما كان سيحدث بدونه".

مهارات اجتماعية مفيدة تذكر الأسماء دائمًا

أعلم أن معظم الناس يعتقدون أنهم سيئون في تذكر الأسماء. لكنها سريعة وسهلة للغاية. اطلب من شخص جديد أن يكرر اسمه إذا لم تسمعه. كرر بصوت عالٍ بعدهم. اطلب من صديق مشترك في وقت لاحق مساعدتك إذا نسيت. الناس يحبونها حقًا عندما تتذكر أسمائهم. الأمر يستحق الممارسة.

مهارات اجتماعية مفيدة خذ استراحة صامتة

ستجعلك أكثر إقناعًا وثقة. الناس يحبونه حقًا. لا تنجذب لشرح نفس الشيء خمس مرات أو ملء جميع فترات التوقف بالمناقشة. الخطب القصيرة هي الأقوى.

عندما تتم مقاطعة شخص ما في منتصف القصة، اطلب منه الاستمرار

"مرحبا، هل يمكنك من فضلك إنهاء قصتك أثناء ركوب الدراجة. كنت تتحدث عن كلب يتابعك عندما حدثت" أشياء". هل يمكنني سماع الباقي، من فضلك؟" الناس يحبونه. يشعرون بعدم الارتياح عند مقاطعتهم وهذه التقنية ستجعلهم يشعرون وكأنهم موضع تقدير وسماع.

مهارات اجتماعية مفيدة توقف عن الشكوى

نعلم جميعًا هؤلاء الأشخاص (أحب أن أسميهم "مصاصي الدماء النشطين" لأنهم يمتصون الطاقة منك) الذين لا يتوقفون أبدًا عن الشكوى من أي شيء وكل شيء، من مشروعهم الأخير إلى الوضع السياسي في لاوس. الشكوى بغيضة للناس. عندما تبدأ في الشكوى، حاول تغيير القناة.

أترك كل شيء في حالة أفضل مما وجدته

المكاتب والشقق وغرف الفنادق والمدن وكذلك قلوب الناس. بعد كل تفاعل، اسأل نفسك، "هل تركت هذا الشخص في حالة أفضل مما وجدته؟ هل ألهمته، أرفعه، قويتهم؟ شجعها؟ هل جعلتها تضحك؟ أعطاها الحب والدعم؟" إذا كنت تتعامل مع التفاعلات الاجتماعية بهذه النية البسيطة، فستعرف دائمًا ما يجب عليك فعله.

كل السلوكيات الاجتماعية الأخرى هي مجرد أدوات فقط

Tags:( Related searches on google )

مهارات اجتماعيةكيف اكتسب مهارات اجتماعيةكيف اكتسب مهارات اجتماعيةتنمية المهارات الاجتماعيةمفهوم المهارات الاجتماعيةالمهارات الاجتماعية والشخصيةالتدريب على المهارات الاجتماعيةتعليم الاطفال المهارات الاجتماعيةأهمية تطوير المهارات الإجتماعية
google-playkhamsatmostaqltradent