recent
أخبار ساخنة

فوائد بذور الكتان لإنقاص الوزن وكيف تستهلكها

الصفحة الرئيسية

فوائد بذور الكتان لإنقاص الوزن، تمتلك بذور الكتان فوائد هائلة للجسم، عدا عن كونها تساهم في تنحيف الجسم، تعرف في هذا القال على فوائد بذور الكتان لإنقاص الوزن وكيف تستهلك؟

كيف تقلل بذور الكتان من الوزن؟
Pixabay License

يبدو أن بذور الكتان من أهم الأطعمة الجديدة لفقدان الوزن، غنية بالألياف، أوميجا 3 والمغذيات الدقيقة، تحتوي هذه البذور الصغيرة على كل شيء.

على سبيل المثال وفقًا للخبراء، يجب تضمين بذور الكتان في نظامك الغذائي لتسريع عملية التمثيل الغذائي وفقدان بضع كيلوغرامات. ولكن لتحقيق أقصى استفادة من هذه البذور، يجب استهلاكها بشكل صحيح. دعنا نقول هنا ما هي الطريقة الصحيحة لتناول بذور الكتان لفقدان الوزن، ولكن قبل ذلك تعرف على بعض الأشياء المهمة المتعلقة ببذور الكتان.

العناصر الغذائية وفوائد بذور الكتان لإنقاص الوزن

لبذور الكتان ثلاث فوائد رئيسية: ثرائها في أوميجا 3، وثرائها بالألياف وغناها بالمغذيات الدقيقة. تحتوي بذور الكتان على أحماض أمينية عالية الجودة. بالإضافة إلى الثيامين والنحاس والموليبدينوم والمغنيسيوم والفوسفور والجليكوسيدات سيانوجينية و الفيتوستيرول ولهذه المكونات الموجودة في الكتان لها فوائد حقيقية لصحة الجسم وكجزء من مشروع إنقاص الوزن.

كيف تقلل بذور الكتان من الوزن؟

أولاً وقبل كل شيء، دعنا نخبرك أنه من أجل إنقاص الوزن، من الضروري تناول كمية جيدة من البروتين، لذلك لا يوجد شيء أفضل من بذور الكتان من حيث إنقاص الوزن. يوجد 18 جرامًا من البروتين في 100 جرام من البذور. يساعد هذا كثيرًا في إصلاح خلايا المغذيات الدقيقة الأساسية وبناء العضلات.

أهم فوائد بذور الكتان لتخلص من الوزن

للأحماض الدهنية أوميجا 3 العديد من الأدوار الإيجابية في الجسم. فهي تحفز على وجه الخصوص تخليق هرمونات معينة وتعزز التخلص من المخزون واستخدام الدهون (تحلل الدهون).كما أنها تساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم وضمان سيولة الدم.

بعبارة أخرى هذا هو السبب في أن استخدام بذور الكتان لفقدان الوزن يمكن أن يكون حكيمًا. بالإضافة إلى أدوار التخسيس، تساعد أوميجا 3 أيضا في حماية خلايا الدماغ وحماية نظام القلب والأوعية الدموية. نتيجة لذلك، فهي ممتازة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض التنكسية العصبية.

الألياف من فوائد بذور الكتان لإنقاص الوزن

بالإضافة إلى ذلك تعزز الشبع ولها تأثير مثبط للشهية مثير للاهتمام. أخيرا، للألياف القابلة للذوبان تأثير إيجابي على تنظيم السكر في الدم ومستويات الكوليسترول وفي التخلص من الدهون الزائدة.

 تحتوي بذور الكتان أيضا على كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان. هذه الألياف القابلة للذوبان ممتازة لتعزيز فقدان الوزن من ناحية، فهي تساعد في تنظيم العبور وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

بذور الكتان ومضادات الأكسدة والمغذيات الدقيقة

تكمن فائدة بذور الكتان في إنقاص الوزن أيضًا في محتواها العالي بشكل خاص من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. وبالتالي، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لبذور الكتان في مكافحة الأكسدة الخلوية وتثبيت العمليات الالتهابية. ممتاز من الناحية الصحية، هذا الأصل له أيضًا مزايا لتقليل السيلوليت وتشكيل الدمامل القبيحة. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الثراء الغذائي يضمن الأداء الأمثل لعملية التمثيل الغذائي وتدعم وظائف التخلص من الجسم.

كيف تستهلك بذور الكتان لإنقاص الوزن؟

وصفة للتنحيف ببذور الكتان والفواكه الحمراء
Photo by Angela Roma from Pexels

بداية، فإن استخدام بذور الكتان لفقدان الوزن يتلخص في إضافة القليل من الحساء والزبادي. ومع ذلك، يمكن دمج هذه البذور الصغيرة ذات المذاق المحايد في كل مكان تقريبًا وبسهولة أكثر مما قد يعتقده المرء.

ومع ذلك، من المهم التأكيد على أهمية نقع بذور الكتان وسحقها قبل استخدامها في المطبخ. في الواقع، بذور الكتان تطلق غالبية فضائلها بعد طحنها. بدون ذلك، لن يكون الجسم قادرًا على استيعاب الأحماض الدهنية الأساسية والمغذيات الدقيقة الموجودة في البذور بشكل صحيح، ولكن فقط الألياف الموجودة في الغلاف الخارجي. من الناحية المثالية، يجب أن يكون لديك مطحنة فلفل مملوءة ببذور الكتان لتكون قادرًا على دمجها بسهولة في الاستعدادات اليومية. النقع، من ناحية أخرى، يزيد من التوافر البيولوجي للعناصر الغذائية الموجودة في بذور الكتان.

في أي شيء يمكننا أن نستهلك بذور الكتان لإنقاص الوزن؟

  • الحساء.
  • أطباق الخضار.
  • حبوب وموزلي.
  • الخبز والمعجنات
  • سلطات الخضار والفواكه.
  • الزبادي والجبن الأبيض إلخ.

وصفة للتنحيف ببذور الكتان والفواكه الحمراء

.فيما يلي وصفة عصير التخسيس مع بذور الكتان والفواكه الحمراء التي تجعل من السهل دمج بذور الكتان في نظامك الغذائي اليومي. هذا السموثي الذي يحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة وأوميجا 3 مثالي للإفطار أو كوجبة خفيفة! للفرد الواحد.

  • 150 جرام توت.
  • 150 مل من حليب اللوز.
  • 1 ملعقة بذور الكتان.
  • 1 مستوى ملعقة عسل سائلة.

تحضير عصير التخسيس بذور الكتان.

لتحضير عصير التخسيس هذا، ضعي جميع المكونات في وعاء الخلاط واخلطيها جيدًا حتى تحصلي على مزيج كريمي متجانس، أخيرًا، يسكب في كوب طويل واستمتع به على الفور.

بذور الكتان منتج تخسيس معجزة؟

من لا ينبغي أن يأكل بذور الكتان
Photo by SHVETS production

إذا كان الاهتمام ببذور الكتان لإنقاص الوزن أمرا لا يمكن إنكاره، فهو ليس منتج تخسيس معجزة! يكون لبذور الكتان تأثير مثير للاهتمام فقط إذا تم دمجها في نظام غذائي متنوع و يتوافق مع احتياجات الفرد. لفقدان الوزن بشكل دائم، لا شيء يحل محل نمط الحياة الصحي بما في ذلك اتباع نظام غذائي جيد وممارسة النشاط البدني المنتظم وترطيب كاف. يعد النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات والأطعمة النشوية الكاملة والأحماض الدهنية عالية الجودة والبروتينات الخالية من الدهون أفضل أصول التخسيس المتاحة.

من لا ينبغي أن يأكل بذور الكتان

يجب على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم وانخفاض مستوى السكر في الدم والإمساك والإسهال والمشاكل الهرمونية توخي الحذر أثناء تناول بذور الكتان. يجب على هؤلاء الأشخاص تجنب تناول مكملات بذور الكتان أو استشارة الطبيب قبل تناولها.

عندما يتعلق الأمر بالتغذية، فإن بذور الكتان غنية بها. يعد تضمين بذور الكتان وزيت بذور الكتان في نظامك الغذائي خيارًا جيدًا لإنقاص الوزن.

اقرأ أيضا: وصفات لعلاج نزلات البرد وآلام الحلق والإنفلونزا الموسمية حسب الجدات. تفادي الحساسية الموسمية عشر طرق طبيعية لتقوية جهاز المناعة.

google-playkhamsatmostaqltradent