recent
أخبار ساخنة

علاج القشرة طبيعيا إليك المختصر المفيد

الصفحة الرئيسية
القشرة كيف تعالج طبيعيا

 قد يكون ظهور قشرة الرأس في شعرك مزعجًا مع الحكة المستمرة ، ولكن أيضًا قبيحًا عن طريق نثر بقايا بيضاء صغيرة على شعرك. للقضاء على قشرة الرأس ، يجب أولاً فهم المشكلة ، ثم معرفة كيف تعالج القشرة طبيعيا

قشرة الرأس: ما أسبابها؟

تتطور فروة الرأس في دورات: كل 21 يومًا ، تتجدد نفسها. ومع ذلك ، في بعض الناس ، تتسارع هذه الدورة من 5 إلى 7 أيام فقط. ثم تجد الخلايا الميتة في فروة الرأس صعوبة في الإخلاء وتشكل بقايا بيضاء ؛ هذا يسمى قشرة الرأس.

يمكن أن تتنوع أسباب هذا التسارع في الدورة ، ولكن عندما يكون شديدًا حقًا ، يطلق عليه اسم النخالية. إنه كائن حي مجهري ، يشبه إلى حد ما الفطر ، والذي يعطل الدورة الطبيعية لفروة الرأس تمامًا. حتى لو لم يتم معرفة أسباب تطورها حتى الآن ، فنحن نعلم أن النخالية تتطور بسهولة أكبر على الشعر الدهني ، حتى لو كان موجودًا على الشعر الجاف. من بين العوامل التي تساعد على ظهور قشرة الرأس نجد:

  • الاستعمال المكثف لأجهزة التدفئة (مجفف الشعر ، مكواة فرد الشعر)
  • ارتداء قبعة أو تسريحة شعر ضيقة للغاية
  • إساءة استخدام منتجات التصفيف 
  • أو حتى زيادة الضغط أو فترة المرض.

 النتيجة: حكة فروة رأسك ، تزعجك قشرة الرأس المرئية ، وينمو شعرك بشكل أقل لأن فروة الرأس تختنق. لحسن الحظ ، هناك حلول.

قشرة الرأس والشعر الجاف كيف تعالج طبيعيا

تؤثر قشرة الرأس الجافة على كثير من الناس ويمكن أن تكون مزعجة للغاية بشكل يومي. نتعرف عليها لأنها تسقط بسهولة من فروة الرأس وتنتشر على الشعر وحتى الملابس. تحدث قشرة الرأس الجافة نتيجة جفاف فروة الرأس. لعلاجها ، يمكنك استخدام الشامبو المضاد للقشرة للشعر الجاف أو الشامبو الخفيف لفروة الرأس الحساسة. الهدف هو القضاء على قشرة الرأس بلطف وتهدئة فروة الرأس. بالنسبة لحالات الحكة الشديدة ، هناك مجموعات محددة في الصيدليات تقوم بتطهير فروة الرأس وتغذيتها لمنع تكون القشور و اللويحات. لا تتردد في طلب المشورة من الصيدلة. 

إقرأ ايضا : معتقدات حول أسباب تساقط الشعر -هذه العلاجات المنزلية السهلة ستوقف تساقط الشعر ، وسيظهر التأثير على الفور

قشرة الرأس والشعر الذهني كيف تعالج طبيعيا

تعرف على القشرة الدهنية لأنها أكثر قوة من القشرة الجافة و تظل ملتصقة بالشعر. إنها تخنقون فروة الرأس وتساهم بشكل أكبر في إنتاج الدهون ، ولهذا السبب لا ينبغي السماح لها بالسيطرة.

 للتخلص من القشرة الدهنية ، استخدام الشامبو المضاد للقشرة للشعر الدهني لتنقية فروة الرأس.

تحتوي بعض أنواع الشامبو المضاد للقشرة على بيريثيون الزنك ، وهو مثالي للقضاء على النخالية. بالإضافة إلى الشامبو ، يمكنك عمل قناع من الطين الأخضر مرة واحدة في الأسبوع ، والذي سيقضي على قشرة الرأس والدهون الزائدة.

ما هي الطريقة الطبيعية للقضاء على القشرة 

للقضاء على قشرة الرأس ومنع ظهورها ، من الضروري اتباع نمط حياة صحي: اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ودورة نوم منتظمة هي بداية جيدة للتغلب على قشرة الرأس. بعد ذلك ، تأكد من تنظيف الفرشاة وأمشاط الشعر بانتظام لمنع تراكم القشرة والبقايا.

 من ناحية العناية ، يمكن أن تعمل المستحضرات العشبية ، مثل الآس ، على العجائب على فروة رأسك. تعتبر الزيوت الأساسية مثل الزعتر أو إكليل الجبل أو الراحي من العلاجات الممتازة المضادة للجراثيم للقضاء على النخالية. أخيرًا ، يمكن أن تكون الاستخلاصات العشبية فعالة جدًا ضد قشرة الرأس. 

اغلي حفنة كبيرة من الزعتر بحجم يعادل كوبين من الماء ثم ضعيه على الشعر واتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطفه. كما أنه يعمل بشكل رائع مع حفنة من البابونج وقليل من جذر الزنجبيل. للقيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع ، ستحصلين على نتائج سريعة.

google-playkhamsatmostaqltradent